موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/07/2008 التنسيق بين شرطة عجمان والنيابة العامة

البيان - الخميس 10 يوليو 2008 ، 6 رجب 1429هـ، العدد - 10248

التنسيق بين شرطة عجمان والنيابة العامة

عقد اجتماع تنسيقي بين شرطة عجمان والنيابة العامة ودار القضاء بعجمان مثله من شرطة عجمان المقدم سلطان بن عبد الله النعيمي مدير عام شرطة عجمان بالإنابة ومن النيابة المستشار سلطان خليفة المطروشي رئيس محكمة استئناف عجمان والمستشار داوود أبو الشوارب رئيس المحكمة الإبتدائية والقاضي حلمي طهبوب وطارق الراشد رئيس النيابة العامة وبحضور كل من المقدم سعيد حميد ناصر مدير إدارة مراكز الشرطة والمقدم ماجد سالم النعيمي مدير إدارة البحث الجنائي والمقدم راشد جاسم مجلاد مدير إدارة المنشآت الإصلاحية والعقابية والمقدم عبد الله بن سيف الشامسي مدير مكتب المدير العام.
تناول الاجتماع كيفية دعم التعاون بين الجانبين وتبادل وجهات النظر بشأن التنسيق الأمني وتذليل المعوقات والصعوبات التي تعوق أداء العمل المتصل بين الطرفين إلى جانب تفعيل أطر الشراكة بينهما في كافة المجالات الأمنية والمجتمعية ضمن الإستراتيجية العامة التي تنتهجها وزارة الداخلية لتطوير الأداء والإرتقاء بالعمل الوظيفي إلى أعلى مستويات الجودة والتعرف على سير العمل والإجراءات المتبعة لمواكبة التطورات والتحديات الأمنية التي تشهدها الدولة في الوقت الراهن.
من جانبه أكد سلطان خليفة بن بخيت المطروشي رئيس محكمة الاستئناف في عجمان أن ذلك الاجتماع يأتي في إطار تطبيق إستراتيجية وزارة العدل لتعزيز التعاون مع الشركاء خاصة الشرطة باعتبار وزارة الداخلية هي الشريك الأول والأساسي لذلك جاء الاجتماع مع شرطة عجمان ممثلة في المقدم سلطان بن راشد النعيمي مدير عام شرطة عجمان بالإنابة.
وأوضح أن التعاون سيكون مع شرطة عجمان في جميع أقسامها وفروعها مثل السجون والمرور والمنشآت العقابية وكل الأقسام ذات العلاقة مع المحاكم والنيابة لتطبيق مبدأ العدالة وإزالة كافة المعوقات التي تعترض مسيرة العمل القضائي ولتسهيل إجراءات جمهور المتعاملين.

عصام الدين عوض

قانون بشأن النيابة العامة
قانون الشرطة والأمن العام
شرطة أبوظبي تبحث خطة التدريب
قانون بتعديل القانون بشأن النيابة العامة
قانون اتحادي في شأن قوة الشرطة والأمن
قانون بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة
قانون في شأن قوة الشرطة والأمن بإمارة أبو ظبي
قانون بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة رقم (8) لسنة 1992
مرسوم بتعيين أعضاء بالنيابة العامة
قرار وزاري في شأن تشكيل لجنة لشؤون الموظفين بالنيابة العامة

أحكام دبي  محكمة التمييز بدبي   تمييز مدني (حقوق) ن   نيابة عامة

وجوب تدخل النيابة العامة في الدعاوى والمنازعات الخاصة بعديمي الأهلية وناقصيها والغائبين والمفقودين - صدور حكم فيها بدون هذا التدخل - أثره - بطلان هذا الحكم بطلانًا مطلقًا متعلقًا بالنظام العام يجوز التمسك به في أية حالة كانت عليها الدعوى ولو لأول مرة أمام محكمة التمييز - ولهذه المحكمة أن تثيره من تلقاء نفسها - علة ذلك.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

صدور حكم في الدعاوى والمنازعات الخاصة بعديمي الأهلية وناقصيها والغائبين والمفقودين بدون تدخل النيابة العامة – أثره - بطلان من النظام العام.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

الدفع ببطلان الحكم لعدم تدخل النيابة في الدعوى بمقولة إن الخصم فيها قاصر. دفع قانوني يخالطه واقع وهو التحقق من عمره - عدم جواز إثارته لأول مرة أمام محكمة التمييز - استمارة الفحص الطبي غير معدة لإثبات العمر.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

الخصم القاصر - عدم تمثيله في الدعوى إلا بالولي الشرعي أو الوصي عليه المعين بقرار من المحكمة المختصة - تدخل النيابة في الدعاوى الخاصة بالقصّر
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ