موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/07/2008 الوزاري للخدمات يناقش قانون بشأن برنامج زايد للإسكان

البيان - الخميس 10 يوليو 2008 ، 6 رجب 1429هـ، العدد - 10248

الوزاري للخدمات يناقش قانون بشأن برنامج زايد للإسكان 

 اطلع المجلس الوزاري للخدمات في الاجتماع المطول الذي عقده صباح أمس برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس على الدراسة المفصلة عن التطور المستقبلي للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.
 ووجه المجلس بالاطلاع على أفضل الممارسات العالمية المعمول بها في بعض البلدان الأخرى مثل سنغافورة وماليزيا والسويد والنرويج. وناقش المجلس في اجتماعه الذي عقد في قصر الرئاسة بأبوظبي المقترح المقدم بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي لسنة 1999 بشأن برنامج الشيخ زايد للإسكان، واطلع على المناهج المتبعة في مفاوضات الدولة التجارية وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة، كما اطلع على الحسابات الختامية المقدمة من ديوان المحاسبة لعدد من الجهات الحكومية.
 ووافق المجلس على اعتماد الهياكل التنظيمية لعدد من الهيئات الاتحادية وعلى تشكيل مجالس إدارات بعض الجهات الحكومية، كما وافق على نقل وتعيين وإنهاء خدمات بعض من الموظفين في الجهات الحكومية المختلفة. من جهة أخرى استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة بمكتب سموه بقصر الرئاسة مساء أمس معالي المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة المصري الذي يزور البلاد حاليا.
 وجرى خلال اللقاء استكمال المباحثات التي كان قد بدأها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال زيارته للقاهرة في ابريل الماضي والتي تم خلالها بحث تنمية وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة وإمكانية تنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة بين البلدين في قطاعات الزراعة بما في ذلك البنى الأساسية للقطاع الزراعي ومصانع الغذاء بما ينسجم مع النمو المطرد لاقتصاد البلدين.

وام

قانون بإنشاء مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
قانون اتحادي في شأن برنامج الشيخ زايد للإسكان
مرسوم بتعيين مدير عام لبرنامج الشيخ زايد للإسكان
مرسوم بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
قرار بتعيين مدير تنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان
قرار بتحديد مكافأة مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
برنامج زايد للإسكان يعتمد 460 طلباً ويوزع 80 مسكن
برنامج زايد للإسكان يصدر استمارات جديدة لتقديم الطلبات
لجنة الشكاوى في المجلس الوطني تناقش برنامج زايد للإسكان