موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/05/2009 كسر حاجز المليون مركبة مسجلة في دبي

جريدة البيان 10 مايو 2009 ، 15 جمادى الأولى 1430هـ، العدد 10553

نمو
كسر حاجز المليون مركبة مسجلة في دبي

كشفت هيئة الطرق والمواصلات عن تجاوز عدد المركبات المسجلة بدبي المليون مركبة في قاعدة البيانات الخاصة بها، مسجلة بذلك مؤشرا قويا على نمو الحركة المرورية في إمارة دبي.
وصرح أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات، أن عدد أسطول المركبات المسجلة في دبي بلغ لغاية يناير 2009 مليونا و816 مركبة، وتشكل المركبات والحافلات الخفيفة الغالبية العظمى حيث بلغ عددها 879 ألف و456 مركبة وحافلة خفيفة، تليها 77 ألفاً و510 شاحنات ثقيلة وحافلة كبيرة، أما بقية المركبات فقد بلغ عددها 43 ألفاً و850 مركبة وتتألف من معدات ميكانيكية ودراجات نارية.
وأكد بهروزيان أن الأرقام الجديدة تشكل نموا نسبته 14. 8% خلال العام 2008، مشيرا إلا أن الهيئة لاحظت أن نسبة النمو خلال الأسابيع الثمانية الأخيرة تراجعت في ظل المناخ الاقتصادي السائد والأزمة المالية في شتى بقاع العالم، موضحاً أن الهيئة ستواصل مراقبة النمو في أسطول المركبات بجميع أنواعها وفئاتها، وذلك لضمان توفير المرافق الكافية لتقديم خدمات العملاء في مواعيدها المناسبة. وأضاف انه ستواصل الهيئة تطوير المنافذ الحالية لخدمة العملاء، علاوة على تقديم خدمات إلكترونية جديدة.

(البيان)

قانون بإنشاء هيئة الطرق والمواصلات
قانون بشأن إلحاق مؤسسة دبي للمواصلات بـ (هيئة الطرق والمواصلات)
قانون بشأن مساهمة الجهات المستفيدة في كلفة عقود الطرق والمواصلات العامة
مرسوم بتعيين رئيس هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مدراء تنفيذيين في هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بنقل بعض المهام والمسؤوليات من بلدية دبي إلى هيئة الطرق والمواصلات
قرار بإنشاء مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات
قرار بتعيين رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات