موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/05/2009 مجلس أمناء جامعة أبوظبي يدشن اليوم استراتيجية للبحث العلمي ويطلع على مشروع صندوق المانحين

جريدة البيان 10 مايو 2009 ، 15 جمادى الأولى 1430هـ، العدد 10553

مجلس أمناء جامعة أبوظبي يدشن اليوم استراتيجية للبحث العلمي ويطلع على مشروع صندوق المانحين

يترأس سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الجامعة اليوم في قصر النخيل بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي نائب رئيس مجلس الأمناء وأعضاء مجلس الجامعة الذي يضم عدداً من الوزراء وكبار الشخصيات في الدولة.
وقال علي بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي إن مجلس الأمناء سيناقش عدداً من الموضوعات التي تهم مسيرة الجامعة خلال الفترة المقبلة وفي مقدمتها تدشين استراتيجية للبحث العلمي وربط مشاريع البحث العلمي باحتياجات التنمية الوطنية في إمارة أبوظبي والدولة ، بالإضافة إلى اطلاع مجلس الأمناء على سير العمل في مشروع الجامعة بشأن إدارة صندوق للمانحين والذي يتم من خلاله دعم المشاريع البحثية والأكاديمية في إطارٍ شاملٍ من التعاون المشترك مع قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي.
كما يناقش المجلس خطة مقترحة حول تأسيس مركز جامعة أبوظبي لرواد الأعمال والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الدولة ويهدف إلى إعداد وتأهيل وتطوير مهارات الشباب لإطلاق المشاريع التجارية الصغيرة وتقديم الدعم اللوجيستي والأكاديمي لهم ، وذلك بالتعاون مع عدد من أرقى الأكاديميات المتخصصة في إعداد رواد الأعمال حول العالم وعدد من المؤسسات والشركات المحلية في الدولة.
وأشار إلى أن مجلس الأمناء سيطلع على التقرير السنوي لجامعة أبوظبي، كما يعتمد أسماء خريجي وخريجات الدفعة الثانية من الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير. وأوضح أن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الأمناء أصدر قراراً بضم عضوين جديدين بمجلس الأمناء وهما سعيد عيد الغفلي رئيس مجلس إدارة شركة صروح العقارية، وعبد الحميد سعيد العضو المنتدب لبنك الخليج الأول.
مجلس أبوظبي للتعليم يطلق مشروعاً لتسيير العمل آلياً
أطلق مجلس أبوظبي للتعليم مشروع تخطيط الموارد المؤسسية الذي يهدف إلى خفض التكلفة مع زيادة فعالية عمليات المجلس وتقديم منظور جديد لإدارة العمليات المؤسسية من خلال توفير بيئة عمل آلية خالية من الأوراق. وأوضح الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام المجلس أن المشروع يقوم على تسيير العمل بشكلٍ آلي ومبسط وموحد كما يستهدف تطوير العمليات الإدارية المركزية.
وقال إن مجلس أبوظبي للتعليم وفقا لهذا المشروع يقوم بتقديم أحدث نظام للخدمة الذاتية لتنفيذ مهام الموارد البشرية بسلاسة وفعالية من خلال شبكة الانترنت بحيث لن تكون هناك حاجة لأن يقوم موظفو مجلس أبوظبي للتعليم، بمن فيهم المدرسون والعاملون في المناطق النائية، بمغادرة مكاتبهم أو مدارسهم لمتابعة خدمات الموارد البشرية مثل التقدم بطلب الحصول على إجازة وإصدار الشهادات المتعلقة بالعمل والرسائل وتحديث المعلومات وغيرها من الخدمات التي تعد جميعاً أمثلةً على المهام الالكترونية التي سيتم تقديمها من خلال هذا المشروع.
وقال سالم الصيعري المدير التنفيذي للخدمات المساندة في مجلس أبوظبي للتعليم بأن التحدي الأكبر الذي واجه المجلس عند تنفيذ المشروع هو دمج الأنظمة المختلفة داخل المجلس حيث ان إدارات المجلس تقوم باستخدام أنظمة منفصلة فيما يتعلق بالشؤون المالية والمشتريات والموارد البشرية والرواتب وغيرها.
وأوضح أن مشروع تخطيط الموارد المؤسسية يشتمل على ترحيل المعلومات المتعلقة بموظفي المجلس والمناطق التعليمية الثلاث (أبوظبي - العين - الغربية) من النظام المالي الحالي لوزارة المالية إلى نظام تخطيط الموارد المؤسسية التابع للمجلس، وفور اكتمال تطبيق النظم الالكترونية سوف يشهد المجلس توفيراً ملحوظاً للوقت وعائدات استثمار سريعة وزيادة فعالية البيئة المحيطة بالمشروع.
مشيرا الى أن المرحلة الأولى من المشروع شملت تطبيقه على النظم المالية والمشتريات فيما ستركز المرحلة التالية التي سيتم إطلاقها خلال شهر يونيو القادم على أنظمة الرواتب والخدمة الذاتية على أن يتم إطلاق المرحلة الثالثة وهي المرحلة الأشمل من المشروع في شهر سبتمبر القادم.
وأشار إلى أن المشروع سيسهم وبشكلٍ فعال في تعزيز آلية عمل الموارد البشرية والإدارية كما ان الخدمة الذاتية للأفراد ستتيح الفرصة للموظفين لإجراء العمليات الكترونياً خلال وقت قصير بحيث يشمل هذا الإجراء جميع العمليات.

أبوظبي - البيان

قانون رقم (11) لسنة 1999 بشأن إنشاء وتنظيم جامعة زايد
قانون رقم (17) لسنة 1998م بشأن إعادة تنظيم مجمع كليات التقنية العليا
قانون رقم (4) لسنة 1992م بشأن إنشاء وتنظيم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
مرسوم اتحادي بالموافقة على اتفاقية الاعتراف بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية
قرار في شأن الترخيص لكلية شرطة دبي بالعمل في مجال التعليم العالي
قرار في شأن الترخيص لكلية العين المتوسطة بالعمل في مجال التعليم العالي
قرار في شأن الترخيص لكلية دبي الطبية للبنات بالعمل في مجال التعليم العالي
قرار مجلس الوزراء في شأن مكافآت خبراء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
قرار في شأن تخويل وزير التعليم العالي والبحث العلمي ببعض المهام الوزارية
قرار وزاري في شأن النظام المالي للملحقيات الثقافية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
قرار في شأن الترخيص لكلية دبي للدراسات الإسلامية والعربية بالعمل في مجال التعليم العالي
قرار في شأن الترخيص لكلية عجمان الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بالعمل في مجال التعليم العالي
قرار وزير التعليم العالي في شأن قواعد وإجراءات الترخيص للمؤسسات المعنية بالتعليم العالي في الدولة
قرار في شأن تعديل قرار في شأن اللائحة المالية للقانون الاتحادي في شأن البعثات التعليمية والمساعدات الدراسية
قرار في شأن تعديل الجدول رقم (1) المرفق بقرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة المالية للقانون الاتحادي في شأن البعثات التعليمية والمساعدات الدراسية
أكاديمية الشرطة تحصل على الاعتماد من وزارة التعليم العالي وتحقق إنجازاً جديداً