موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/03/2008 حمدان بن زايد يعتمد قرار تعيين مدير جديد لجامعة أبوظبي

أخبار العرب - الاثنين ‏10 ‏مارس, ‏2008 ، 3 ربيع أول 1429 - العدد 2657

حمدان بن زايد يعتمد قرار تعيين مدير جديد لجامعة أبوظبي

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن زايد اَل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي قرار تعيين البروفيسور نبيل إبراهيم نائب مدير جامعة بوردو للشؤون الأكاديمية مديرا لجامعة أبوظبي وذلك اعتبارا من بداية العام الحالي.
وأكد سعادة علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي أن استقطاب البروفيسور نبيل إبراهيم من شأنه أن يعزز المكانة الأكاديمية المرموقة للجامعة ويرسخ من دورها كمؤسسة تعليمية وطنية تعمل وفق أحدث الأساليب العلمية والتقنية التي تطبقها الجامعات ومراكز البحوث العريقة في العالم. . مشيرا إلى أن مجلس أمناء الجامعة برئاسة سمو الشيخ حمدان بن زايد اَل نهيان حريص على أن تلبي استراتيجية جامعة أبوظبي الاحتياجات التنموية لإمارة أبوظبي خاصة والدولة عامة من خلال التركيز على ربط المخرجات التعليمية بالوظائف المطلوبة في سوق العمل وتأهيل الطلبة وفقا للمهارات التي تتطلبها كل وظيفة من هذه الوظائف التطبيقية والإدارية والمهنية وغيرها.
من جانبه أكد البروفيسور نبيل إبراهيم أن انضمامه إلى جامعة أبوظبي يمثل نقلة نوعية في حياته الأكاديمية بعد أكثر من ’’40’’ عاما قضاها في المؤسسات الأمريكية الأكاديمية .
وأشار ابراهيم إلى أنه سيكون معنيا كمدير لجامعة أبوظبي بتطبيق استراتيجية الجامعة التي أقرها سمو الشيخ حمدان بن زايد اَل نهيان والتي تعتمد على استقطاب أعضاء هيئات تدريس ذوي كفاءة عالية من مختلف بلدان العالم . . واستكمال طرح برامج دراسية متخصصة في العلوم الطبية والهندسية ومن بينها الهندسة الطبية والميكانيكية والالكترونية والهندسة البيولوجية. وأوضح أن جامعة أبوظبي معنية خلال الفترة المقبلة بطرح تخصصات تؤهل الطلبة للعمل في قطاع الطاقة والتي تمثل ركيزة أساسية لاقتصاد الدولة.

وام

قانون رقم (24) لسنة 2005 بإنشاء مجلس أبو ظبي للتعليم
قانون رقم (14) لسنة 2006 بإنشاء وتنظيم جامعة باريس السوربون (أبو ظبي)