موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/02/2009 مكتوم بن محمد يأمر بتشكيل فريق عمل حكومي لتطوير إجراءات العمل

جريدة البيان الثلاثاء 10 من فبراير 2009م العدد10464  

مكتوم بن محمد يأمر بتشكيل فريق عمل حكومي لتطوير إجراءات العمل

مر سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس المجلس التنفيذي الجهات المعنية بالحكومة بتشكيل فريق عمل حكومي لتطوير إجراءات العمل وتعزيز مؤشرات مدينة دبي أمام مؤشرات المدن المتقدمة والتنسيق والتعاون مع خبراء البنك الدولي بهدف الاستفادة من مخرجات التقرير الخاص بهذا الأمر واكتساب المهارات الإضافية التي تسهم في دعم نقاط القوة والارتقاء بالجوانب الأخرى والتركيز على دعم نواحي التحسين مع اقتراح المشاريع التطويرية اللازمة لتحقيق التقدم المنشود.
وجه سموه الجهات الحكومية بتحسين خدماتها وبذل المزيد من الجهد لتطوير أدائها في مختلف المجالات من أجل مواصلة إحراز المراكز العالمية المتقدمة. وقد ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة دبي في جلسته الاعتيادية بأبراج الإمارات ظهر أمس والتي استعرض فيها عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.
وقد اطلع المجلس التنفيذي في مستهل اجتماعه على تقرير تضمن أهم المنجزات التي حققتها هيئة الطرق والمواصلات خلال الفترة الماضية الممتدة من عام 2005 وحتى نهاية العام الماضي 2008 وذلك في مجالات المرور والطرق ونظام النقل الجماعي بالإضافة إلى أنظمة ترخيص السائقين والمركبات والنواحي المهمة التي سيتم التركيز عليها في المرحلة المقبلة وعدد من الخطط والمشاريع التي يجري العمل على تنفيذها حاليا وفي الأعوام القادمة.
كما ناقش أعضاء المجلس العوامل التي ينبغي على هيئة الطرق والمواصلات العمل عليها لتعزيز مؤشرات مدينة دبي أمام مؤشرات المدن المتقدمة في مجالي الطرق والنقل الجماعي والخطة الزمنية لتحسين تلك المؤشرات.
بعد ذلك اطلع الأعضاء على الخطة الاستراتيجية لمركز دبي للاحصاء ورؤية المركز الماثلة في بناء نظام عالمي حديث ومتكامل يكون المصدر الرسمي والوحيد لجمع وتحليل ونشر البيانات والمعلومات الاحصائية في امارة دبي من خلال تطبيق معايير دولية موحدة وذلك بهدف ايجاد وتأسيس مركز احصائي عالمي متميز يدعم عملية التنمية في مدينة دبي من خلال دعم صناع القرار بأهم البيانات الاحصائية الاقتصادية والديموغرافية والاجتماعية.
ثم قامت دائرة التنمية الاقتصادية بعرض موجز عن التقرير السنوي لممارسة أنشطة الأعمال الذي يصدره البنك الدولي حول ممارسة أنشطة الأعمال في معظم مناطق العالم. 

(وام)

قانون العمل
قانون العمل (تعديل)
قانون بتعديل قانون العمل
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل
قانون رقم (27) لسنة 2006 إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي
قانون في شأن إنشاء المجلس الأعلى للأمن الوطني
مرسوم بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد
مرسوم بفض دورة انعقاد المجلس الوطني الاتحادي
مرسوم بتشكيل أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لدور انعقاد الفصل التشريعي الرابع عشر
قرار رئيس المجلس الوطني للإعلام بشأن اختصاصات المدير العام للمجلس