موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   09/11/2009 شرح اللائحه المالية للمدارس الحكومية في أبوظبي

جريدة البيان - الإثنين 9 نوفمبر 2009 ،21 ذو القعدة 1430 هـ - العدد 10736

ورشة
شرح اللائحه المالية للمدارس الحكومية في أبوظبي

نظم مجلس أبوظبي للتعليم مؤخراً ورش عمل لشرح اللائحة المالية للمدارس الحكومية في إمارة أبوظبي بحضور كل من مديري المدارس ومساعدي مديري المدارس وإدارة شركات التعليم لمدارس الشراكة ومحاسبي المدارس بالمناطق التعليمية الثلاث.
وقدمت ندى مسيكة مدير إدارة المالية بمجلس أبوظبي للتعليم عرضاً يوضح جميع البنود الأساسية باللائحة و السياسات المالية المتبعة من قبل مجلس أبوظبي للتعليم في التعامل مع موازنات المدارس وآلية تسجيل الإيرادات والمصاريف وبنودها ونسبها وكذلك فيما يخص إجراءات تحصيل رسوم ابناء الوافدين وإجراءاتها، وأكدت على ضرورة تسجيل جميع البيانات المالية بالسجلات المخصصة لها الكترونياً من خلال نظام محاسبي سوف يتم تطبيقه بجميع المدارس وسوف يكون من مهام عمل المحاسبين.
كما قامت بشرح بعض الأساسيات المهمة في توحيد حسابات المدارس وآلية توفير جميع الاحتياجات من خلال الاستراتيجيات والمشاريع المتبعة من قبل المجلس وأكدت على ضرورة التواصل فيما بين الإدارة المالية بالمجلس وإدارات المدارس. وذكرت أن المجلس سوف يقوم بتعيين مجموعة محاسبين لتغطية باقي المدارس .


قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم
قرار رقم (32) لسنة 2007م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم
«الوزاري للخدمات» يوافق على مشروع التقويم للمدارس الحكومية والخاصة
وزارة التربية تدرس توحيد التقويم المدرسي في التعليم العالي والمدارس الحكومية والخاصة