موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   09/08/2009 بحث التعاون المشترك بين بلدية عجمان وشرطة أبوظبي

جريدة دار الخليج - الاحد 09 اغسطس 2009

تلبية لمتطلبات الحكومة الإلكترونية
بحث التعاون المشترك بين بلدية عجمان وشرطة أبوظبي

عجمان - “الخليج”:
بحث وفد متخصص بتقييم الموارد البشرية بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان أول أمس خلال لقائه وفداً من الخبراء في تقييم الأداء الوظيفي بالإدارة العامة لشرطة أبو ظبي أوجه التعاون، والتبادل المعرفي بين الطرفين .
اطلع الوفد الزائر على نظام تقييم أداء الموظفين المعروف ب”HOPAS” والذي تطبقه إدارة الموارد البشرية في شرطة العاصمة بهدف تقييم أداء العاملين فيها وفق أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة وبأعلى المقاييس العالمية في معايير الجودة، إضافة إلى مناقشة اشتراطات التقييم للموظفين في الإدارات المختلفة .
ضم وفد البلدية سعيد خليفة الشعالي مدير الشؤون الإدارية بالدائرة، خالد عبد الوهاب مدير إدارة الموارد البشرية، خالد معين الحوسني رئيس معيار الشراكة المعتمد وخالد الشحي مسؤول وحدة الاختيار والتعيين، في حين ضم فريق عمل شرطة العاصمة كلا من المقدم محمد المهيري مدير إدارة الموارد البشرية نائب المدير الإداري، والملازم أول محمد ناصر مدير فرع شؤون الضباط، والملازم عبدالسلام عبدالله مسؤول فريق العمل بنظام التقييم الجديد في الشرطة هناك .
وتبادل الطرفان وجهات النظر المختلفة حول آليات التعاون المشترك بينهما بما يثري الاداء الوظيفي ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة المنشودة، كما تم التعرف الى مبدأ عمل النظام المستحدث ومراحل التطبيق له وطريقة عمله ومتطلبات التدريب عليه والاستخدام له .
كما تم خلال اللقاء توقيع اتفاقية تفاهم بين الطرفين للتعاون المتبادل في هذا المجال، والتي سيتم من خلالها وقبل نهاية العام الإعلان رسمياً عن تطبيق نظام هوبس “HOPAS” في البلدية .
وأكد خالد عبدالوهاب أن الدائرة تسعى للفوز بجائزة التميز المؤسسي الحكومي وتحرص على تطبيق معايير الجودة العالمية بتفاصيلها التي تعتمد على استخدام أحدث التقنيات الحديثة المتطورة في تقييم أداء الموظفين، مشيراً الى أن الاطلاع على خبرات الآخرين والاستفادة منها جزء من خطط الدائرة واستراتيجياتها بما ينعكس إيجاباً على الأداء الوظيفي للعاملين بالدائرة .
وأشار الى ان “هذه الزيارة جاءت بعد بعد تطبيق واستخدام هذا النظام التقني الناجح والمتميز عالمياً باعتباره الأول من نوعه في المنطقة العربية لانه يحقق منجزات عديدة من أهمها سرعة التقييم وتجاوز الاستخدامات الورقية وهو أيضاً يأتي تلبية لمتطلبات الحكومة الإلكترونية المطبقة بالدولة .


شرطة أبوظبي تؤكد حقوق العمال وأصحاب العمل
تدشين التعامل الإلكتروني بين شرطة أبوظبي والنيابة العامة
بلدية عجمان تعقد (مؤتمر العمل البلدي الثاني) نهاية أبريل الجاري