موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   09/08/2009 شراكة وتعاون بين بلدية وجامعة عجمان في إعداد خريطة بيئية ومائية تنجز 2010

جريدة دار الخليج - الاحد 09 اغسطس 2009

شراكة وتعاون بين بلدية وجامعة عجمان في إعداد خريطة بيئية ومائية تنجز 2010

عجمان - رامي عايش:
ناقشت دائرة البلدية والتخطيط مع جامعة عجمان في اجتماع عقد الخميس الماضي أوجه التعاون بين الطرفين في المجالات البيئية والمائية تماشيا مع الخطة الاستراتيجية للدائرة والمتمثلة في تطوير السياسات والأنظمة اللازمة للحفاظ على سلامة البيئة والمياه الجوفية والصحة العامة والمظهر الجمالي للإمارة .
وقال المهندس خالد معين الحوسني مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في الدائرة: إن الاجتماع الذي عقد في إدارته بحث سبل إجراء دراسة بيئية ومائية شاملة وإعداد خريطة مائية للإمارة، اضافة إلى دراسة البيئة البحرية ومصادر التلوث فيها، زيادة على تدريب كوادر الإدارة، والتعاون في مجالي البحوث والدراسات المائية والبيئية، ودعم برنامج هندسة المياه الجوفية وإدارة الموارد المائية الذي يطرحه معهد البيئة والمياه والطاقة بجامعة عجمان .
وأشار إلى انه تم الاتفاق على إعداد اتفاقية شراكة إستراتيجية بين الطرفين تشمل تلك البنود السابقة، ووضع خطة وجدول زمني للتنفيذ، على أن يشمل فريق العمل منتسبين من الطرفين، بمن في ذلك طلاب الدراسات العليا .
ويشمل هذا المشروع الذي اقترحته جامعة عجمان ممثلة بالدكتور زين العابدين السيد رزق عميد معهد البيئة والمياه والطاقة في الجامعة، ود . نعيم عبد العزيز - مسؤول البحوث والدراسات بالإدارة، وم . ياسر كايد رئيس قسم حماية البيئة بالوكالة، العمل الحقلي خلال أكتوبر ونوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول من العام الجاري وخلال مارس/آذار وإبريل/نيسان ومايو/أيار ،2010 وفي ضوء ذلك سوف يتم إجراء التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية في مختبرات إدارة الصحة العامة والبيئة، وقياس المعاملات الهيدروليكية للخزانات المائية في مختبرات معهد البيئة والمياه بجامعة عجمان .
وبين أن هذه الدراسة ستقدم تقييما لمصادر المياه التقليدية وغير التقليدية والتي تعتبر خطوة أساسية نحو إدارة متكاملة لمصادر المياه، والتي تشمل المياه السطحية، والجوفية، ودراسة تحلية المياه، ومياه الصرف المعالجة، ومن ثم تقيم آثار تلك المياه واستخداماتها على المياه والبيئة .
في نهاية الاجتماع أكد المهندس الحوسني ضرورة تعزيز التعاون بين جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ودائرة البلدية والتخطيط في مجالات البحث والتدريب والتنمية البشرية .
من جانبه رحب د . زين العابدين رزق بالتعاون مع إدارة الصحة العامة والبيئة من أجل النهوض بالبيئة وتطوير إدارة الموارد المائية على أسس علمية حديثة، مؤكداً أن الجامعة تحرص على تشجيع البحث العلمي والدراسات البحثية التي تخدم الطلبة والخبراء والباحثين .


اعتماد فئات التميز الإداري والوظيفي في بلدية عجمان
اعتماد برنامجي الماجستير في القانون في جامعة عجمان
التربية تغلق مدرسة خاصة وبلدية عجمان تطالب بإغلاق خمسة
بلدية عجمان تعقد (مؤتمر العمل البلدي الثاني) نهاية أبريل الجاري
بلدية عجمان تنظم حملات توعية للمدارس ومراكز ذوي الاحتياجات
بلدية عجمان تنظم حملات توعية للمدارس ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة