موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   09/04/2009 50 فلساً إضافية على عداد تاكسي دبي كل دقيقة

جريدة البيان 9 أبريل 2009 ، 14 ربيع الآخر 1430هـ، العدد 10522

50 فلساً إضافية على عداد تاكسي دبي كل دقيقة

 ألغت هيئة الطرق والمواصلات مدة العشر دقائق الأولى لعمل عداد تاكسي دبي التي كانت مجانية ومن ثم يعمل العداد على إضافة (50) فلسا كل دقيقة حتى نهاية المسافة ووصول الراكب إلى وجهته المقصودة. وبعد تطبيق هذا القرار سيبدأ العداد فور انطلاق الرحلة بإضافة مبلغ الـ (50) فلسا لكل دقيقة.
وقد نشرت «البيان» سابقا أن مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات أقرت مؤخرا زيادة تعرفة عداد سيارات الأجرة المتوجهة من دبي إلى الشارقة بمقدار (20) درهما سيبدأ العمل بالمبلغ المعتاد وقدره (3) دراهم وسيقوم السائق بإضافة مبلغ ال(20) درهما في أي منطقة بعد دخوله إمارة الشارقة أو عند انتهاء الرحلة بشكل يدوي من خلال الضغط على زر في عداد السيارة.
أي أن مبلغ ال(20) درهما لن تُضاف بشكل إلكتروني وأقرت المؤسسة كذلك رفع الحد الأدنى لتعرفة عداد سيارات الأجرة التي تنقل الركاب داخل إمارة دبي إلى (10) دراهم بالنسبة للرحلات القصيرة داخل الإمارة وذلك بهدف الارتقاء بالخدمة المقدمة إلى الجمهور إلى أعلى مستوى وذلك من خلال تشجيع السائقين على نقل الركاب إلى إمارة الشارقة ومختلف أنحاء إمارة دبي دون التذرع بوجود الازدحام المروري بين الإمارتين وداخل إمارة دبي.
وأكد عيسى عبدالرحمن الدوسري المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بأنه قد تم اتخاذ القرار بعد قيام مؤسسة المواصلات العامة وبالتعاون مع عدد من مؤسسات الهيئة بإجراء عدد من الدراسات والمسوح الميدانية للوقوف على المعوقات التي تعتري العمل اليومي لسائقي سيارات الأجرة والعمل على إزالتها وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المضمار.

دبي ـ«البيان»

قانون بإنشاء هيئة الطرق والمواصلات
قانون بشأن إلحاق مؤسسة دبي للمواصلات بـ (هيئة الطرق والمواصلات)
قانون بشأن مساهمة الجهات المستفيدة في كلفة عقود الطرق والمواصلات العامة
مرسوم بتعيين رئيس هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مدراء تنفيذيين في هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بنقل بعض المهام والمسؤوليات من بلدية دبي إلى هيئة الطرق والمواصلات
قرار بإنشاء مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات
قرار بتعيين رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات