موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   09/03/2009 هيئة الطرق تعقد ورشة لإدارة البيئة للمقاولين في دبي

جريدة البيان 9 مارس 2009 ، 11 ربيع الأول 1430هـ، العدد 10490 

هيئة الطرق تعقد ورشة لإدارة البيئة للمقاولين في دبي

نظمت مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات في مقرها الرئيسي بمنطقة المحيصنة مؤخرا ورشة عمل «خطة إدارة البيئة للمقاولين» حضرها عدد من ممثلي شركات المقاولات التي تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الإنشائية ومشاريع البنى التحتية لمؤسسة المواصلات العامة.
وقال عيسى عبدالرحمن الدوسري المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة: ان الورشة تهدف إلى بلورة عدد من الأفكار والاستراتيجيات للحفاظ على البيئة والتخفيف من التأثيرات العكسية المحتملة الناشئة عن عدد من الأنشطة المنتظمة والمتعلقة بالأعمال والمهام في المشاريع الإنشائية التابعة للمؤسسة.
وأضاف الدوسري أن خطة إدارة البيئة للمقاولين تعتبر جزءا من متطلبات شهادة الآيزو (ةسد 10041:4002) وإدارة البيئة، وحسب القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 والمتعلق بحماية وتنمية البيئة والأمر الصادر عن حكومة دبي رقم 61 لسنة 1991 والمتعلق بتنظيم حماية البيئة في إمارة دبي.
وأوضح بأن خطة إدارة البيئة للمقاولين تعتبر أداة لمساعدتهم في تطوير الضوابط البيئية الملائمة والعمل على تكامل هذه الضوابط مع الأنشطة الإنشائية، وتعطي هذه الخطة تصورا كاملا للمسؤوليات المحددة وتوثيقا لعملية التدقيق الداخلي والخارجي للضوابط البيئية، كما تقدم الخطة الحماية البيئية المطلوبة والقابلة للتطبيق على جميع المشاريع الإنشائية التابعة لمؤسسة المواصلات العامة والأنشطة ذات العلاقة.
كما وتقدم هذه الخطة شرحا مفصلا عن الإجراءات الواجب اتخاذها لتحقيق الهدف من الالتزام بالحفاظ على البيئة بشكل كامل. وشدّد الدوسري على ضرورة التزام المقاولين الرئيسيين والثانويين بالضوابط البيئية للتخفيف من التأثيرات البيئية المتوقعة والمحتملة بهدف الحد من التلوث وتقديم المعدات والموارد اللازمة للإيفاء بمتطلبات خطة إدارة البيئة للمقاولين بشكل فعّال.
وقال بأن الأهداف الأخرى لإدارة البيئة تتلخص بعدد من المحاور هي تحقيق الالتزام بالحفاظ على البيئة بنسبة (100%)، الحد من التأثير على البيئة المحيطة، تحقيق أعلى قدر من الالتزام بإعادة البيئة إلى سابق عهدها بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية وترشيد استهلاك المواد والعمل على تحقيق أقصى قدر من عملية تدوير المخلفات.

دبي ـ «البيان»

قانون بإنشاء هيئة الطرق والمواصلات
قانون بشأن إلحاق مؤسسة دبي للمواصلات بـ (هيئة الطرق والمواصلات)
قرار بشأن عقود المقاولات والتعاقد من الباطن
قرار بعدم صرف السلف للمقاولين على حساب المقاولات
قرار في شأن دفع سلف بواقع 25 % من قيمة المقاولات للشركات التي تصبح وطنية أثناء تنفيذ المقاولات
قرار بشأن الأسس الموحدة التي تقدم لمسؤولي الدوائر المنفذة للمشاريع والاستشاريين من خلال عقود المقاولات
إعلان بشأن تصفية شركة دانكو للتجارة والمقاولات المحدودة
إعلان بشأن التنازل عن حصة في شركة الاعتماد للبناء والمقاولات العامة
تعميم بشأن إجراءات وشروط احترازية على المقاولين الذين يحيلون المقاولات التي تعهد إليهم إلى مقاولين آخرين من الباطن