موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   09/03/2009 المناطق التعليمية تشارك في معرض لمستلزمات التعليم

جريدة البيان 9 مارس 2009 ، 11 ربيع الأول 1430هـ، العدد 10490

المناطق التعليمية تشارك في معرض لمستلزمات التعليم

تشارك سبع مدارس من مختلف المناطق التعليمية بالدولة في معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم الذي يعقد على هامش منتدى التعليم العالمي الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم للعام الثاني على التوالي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يوم الثلاثاء المقبل، ويستمر على مدار ثلاثة أيام في مركز معارض مطار دبي.
وقال الدكتور عبد الله الأميري مستشار وزير التربية رئيس المنتدى إن مشاركة طلاب المدارس بمناطق الدولة بمشروعاتهم التقنية في معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم إلى جانب الشركات الدولية الكبرى المشاركة بالمعرض يؤكد حرص الوزارة من خلال برامجها ومناهجها المطورة على تحقيق مخرجات تعليمية متميزة وطالب عصري يتمتع بالكفاءة والقدرة على مواكبة علوم العصر وتقنياته الحديثة.
مشيراً إلى توجيهات معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم بأهمية تلك المشاركات لاكتساب الخبرات للطالب والمعلم حيث يعد الابتكار والإبداع سمة الجيل من المتعلمين وهو ما يتوافق مع المشروعات التطويرية التي يشهدا الميدان التربوي وتستهدف الطالب الذي يشكل محور العملية التعليمية ومركزها وهدفها حيث يجسد ذلك الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة التي تحرص على دعم ورعاية إستراتيجيات تطوير التعليم لتأهيل أجيال قادرة على المشاركة وتحمل المسؤولية في الخطط التنموية للوطن.
وأضاف أن المدارس المشاركة في المعرض تضم مدرسة القادسية للتعليم الثانوي بنات ممثلة لمنطقة أبوظبي التعليمية حيث تعرض مشروعين الأول «إعادة تدوير الألمنيوم» والثاني «حقيبة التغذية ذاتية التسخين»، وتشارك مدرسة إذن للتعليم الأساسي بمنطقة رأس الخيمة بست حقائب تقنية في مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية وتشمل «المغناطيس والطقس والفصول الأربعة ودورات في الأرض والفضاء والعمليات الحسابية» وذلك يوم الثلاثاء المقبل.
ويشهد اليوم الثاني للمنتدى والمعرض مشاركات مدارس محمد بن حمد الشرقي للتعليم الثانوي بنين في منطقة الفجيرة التعليمية من خلال مشروعين الأول «جهاز الفصل الكهربائي العلاجي» في مادة الأحياء، والثاني «القمر الصناعي ومركز المهمات الخاصة» في مادة الفيزياء، ومدرسة الدهماء النموذجية للبنين بمنطقة العين التعليمية حيث تعرض «مشروع مركز تنمية المهارات» وكذلك مدرسة أم عمارة للتعليم الثانوي ممثلة لمكتب الشارقة التعليمي.
وفي يوم الخميس المقبل اليوم الثالث لفعاليات المنتدى والمعرض تشارك مدرسة المجد النموذجية للبنين بمنطقة الشارقة التعليمية. وأوضح د. عبد الله الأميري أن منتدى التعليم العالمي يشمل هذا العام حوالي 74 جلسة وورشة عمل يقدمها العديد من خبراء التعليم والتقنيات من مختلف دول العالم متخصصة في الشأن التكنولوجي ويشهد المعرض أيضاً حوالي 55 ورشة عمل.

 دبي ـ «البيان»

قانون اتحادي في شأن التعليم الإلزامي
قانون اتحادي في شأن التعليم الخاص
قانون اتحادي في شأن المدارس الخاصة
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم
قرار رقم (32) لسنة 2007م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم
قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1987 في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم
قرار مجلس الوزراء في شأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة التربية والتعليم
قرار وزاري بشأن إضافة بعض الأحكام إلى اللائحة التنفيذية لقانون المدارس الخاصة
قرار في شأن صرف بدل الرسوم لمن دخل المدارس الخاصة من أبناء الوافدين العاملين في القطاع الحكومي بسبب عامل السن
"التربية" تستحدث نظاما إلكترونيا لتقييم أداء المعلمين ورفع تحصيل الطلاب
نظام المدارس الخاصة
زيادة رسوم خدمات المدارس الخاصة مخالف للقانون
90% من المدارس الخاصة في دبي مخالفة لقانون العمل دبي