موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   09/03/2009 إخضاع الأنظمة الذكية “للمواصلات العامة” في دبي لاختبار تجريبي

جريدة الخليج 9 من مارس 2009م

  إخضاع الأنظمة الذكية “للمواصلات العامة” في دبي لاختبار تجريبي

دبي محمد رباح:
أكد عيسى عبد الرحمن الدوسري المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات أن الأنظمة الذكية التي تتبناها المؤسسة تخضع لفترة اختبار تجريبي تصل لعدة أشهر يتم من خلالها الوقوف على مواطن القوة والضعف ليتم تطويرها وإيجاد أفضل السبل للارتقاء بمستوى أدائها.
قال عيسى عبدالرحمن إن العمل متواصل وفقا للخطط التي وضعتها الهيئة لإنجاز المشروعات والمبادرات الإستراتيجية الخاصة بالأنظمة الذكية لجميع الحافلات التابعة للمؤسسة والتي تمثل جزءا أساسيا من الخطة الشاملة للحافلات وتشمل الإدارة الآلية للمركبات والبطاقة الموحدة ومخطط الرحلات والنظام الآلي لإحصاء أعداد الركاب والمعلومات الدقيقة الخاصة بهم.
ونوه الى أن التحصيل الآلي للإيرادات سيعتمد على استخدام البطاقة الموحدة لجميع أنماط المواصلات موضحا أن هذا النظام الآلي يعتبر الأفضل لحساب التعرفة لجميع الركاب وإكتشاف المتهربين من دفع الاجرة وأنه نظام مرن لتلبية الاحتياجات المستقبلية.
وأوضح أن النظام الآلي لإدارة الحافلات سيقوم بالربط بين مختلف الأنظمة المستخدمة في المؤسسة لضمان معلومات موحدة بينها وتسهيل عملية إدارة الحافلات في وحدة التحكم المركزية فضلا عن الاستفادة من المعلومات والاحصاءات التي يوفرها في معظم النظم المستقبلية.
وأشار الى أن النظام الفوري لمعلومات الركاب سيقوم بتحسين الخدمة المقدمة لهم من خلال توفير شاشات في المحطات والمواقف لعرض توقيت دقيق لوصول ومغادرة الحافلات ومعلومات عن حالة المرور أو أي تغيير طارئ في مسارات الرحلات، بالإضافة الى توفير شاشات في الحافلات لعرض وقت وصول الحافلات للمواقف والمحطات القادمة وعرض إعلانات أو أخبار عن الهيئة أو أي جهات أخرى.
وأشار الى أن هذه الأنظمة ستلعب دورا فعالا في تنظيم حركة الحافلات ومتابعتها ومراقبتها على مدار الساعة وضمان وصولها الى المحطات في الوقت المحدد.

قانون بإنشاء هيئة الطرق والمواصلات
قانون بشأن إلحاق مؤسسة دبي للمواصلات بـ (هيئة الطرق والمواصلات)
قانون بشأن مساهمة الجهات المستفيدة في كلفة عقود الطرق والمواصلات العامة
مرسوم بتعيين رئيس هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مدراء تنفيذيين في هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بنقل بعض المهام والمسؤوليات من بلدية دبي إلى هيئة الطرق والمواصلات
قرار بإنشاء مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات
قرار بتعيين رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات