موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   08/06/2009 بحث آلية تطبيق قانون النقل المدرسي

دار الخليج - الاثنين ,08/06/2009

بحث آلية تطبيق قانون النقل المدرسي

دبي “الخليج”:
عقدت مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات اجتماعا مشتركا مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية لتوضيح دور الجهتين في آلية تطبيق قانون النقل المدرسي في إمارة دبي .
جاء ذلك خلال لقاء مشترك جرى مؤخرا في مقر هيئة المعرفة والتنمية البشرية بين كل من مؤسسة المواصلات العامة وهيئة المعرفة والتنمية البشرية حضره عيسى عبدالرحمن الدوسري المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة وفاطمة المري الرئيس التنفيذي بمؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بالإضافة إلى محمد أبوبكر الهاشمي مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات وعدد من مديري الأقسام من الطرفين .
وعن قيام بعض المدارس وشركات النقل المدرسي في دبي باستغلال قرار تنظيم النقل المدرسي لرفع الأجور، وقال الدوسري: أن المبلغ الذي يتوجب على المدرسة أو شركة النقل المدرسي تخصيصه للارتقاء بمستوى الحافلات المدرسية بما يتناسب ومتطلبات القرار يتراوح ما بين (8 و15) ألف درهم حسب حجم وحالة الحافلة .
وقال الدوسري: “لا ينبغي أن تستغل المدارس أو شركات النقل قانون تنظيم النقل المدرسي لخدمة أغراضها المادية نظرا لأن المبلغ المطلوب لتعديل الحافلة حسب المواصفات التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات لا يُعتبر مبلغا كبيرا حيث يتراوح مبلغ الزيادة كل طالب من (250) إلى (500) درهم تقريبا كحد أقصى ولمرة واحدة فقط” .
من جهتها، أثنت فاطمة المري الرئيس التنفيذي بمؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية على الجهود التي تبذلها هيئة الطرق والمواصلات في تنظيم قانون النقل المدرسي وتدريب سائقي الحافلات المدرسية ومنحهم “تصريح قيادة حافلة مدرسية” وذلك بهدف تحقيق التكامل المطلوب في هذا المجال .

قانون بإنشاء هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بتعيين مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات
مرسوم بنقل بعض المهام والمسؤوليات من بلدية دبي إلى هيئة الطرق والمواصلات
قرار إداري رقم (353) لسنة 2008 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للنظام رقم (2) لسنة 2008 بشأن تنظيم النقل المدرسي في إمارة دبي
نظام رقم (2) لسنة 2008 بشأن تنظيم النقل المدرسي في إمارة دبي
دور تشريعي ورقابي لـ هيئة الطرق على النقل المدرسي مدة عامين
الطاير يصدر قراراً إدارياً بشأن تنظيم النقل المدرسي
دور تشريعي ورقابي لـ هيئة الطرق على النقل المدرسي مدة عامين