موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   08/06/2009 بلدية أبوظبي: 1026 مواطناً يمنحون قطع أراضي مبان سكنية

دار الخليج - الاثنين ,08/06/2009

بدء تلقي طلبات المشمولين بمكرمة رئيس الدولة
بلدية أبوظبي: 1026 مواطناً يمنحون قطع أراضي مبان سكنية

أبوظبي - إبراهيم سليم:
بدأت بلدية أبوظبي تلقي طلبات المواطنين المشمولين بمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي والتي تشمل منح 1026 مواطناً قطع أراضي مبانٍ سكنية .
أكد محمد علي المرر مدير إدارة خدمة العملاء في بلدية أبوظبي انه بدأت عمليات تسلم طلبات المواطنين الذين وردت أسماؤهم ضمن مكرمة رئيس الدولة التي تم الاعلان عنها نهاية الشهر الماضي بمرسوم أميري تضمن توزيع 1026 قطعة أرض سكنية للمواطنين .
وأشار إلى ان المشمولين بالمكرمة داخل نطاق بلدية أبوظبي 763 قطعة أرض تشمل ضواحي مدينة أبوظبي .
وثمن المرر مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي يسعى إلى رسم البسمة على وجه مواطنيه، وأكد أن مركز خدمة العملاء يواصل عمله حتى الساعة السادسة مساء لتلبية الطلب على التسجيل في المكرمة من خلال فريق العمل داخل مركز خدمة العملاء .
وذكر المرر ان هذه المكرمة تأتي في اطار حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، على دعم الاستقرار للأسر المواطنة، وبمتابعة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي، مؤكداً ان مشاعر الفرح كانت واضحة على المواطنين الذين توافدوا أمس بكثافة على مقر البلدية لتقديم الطلبات معبرين عن امتنانهم بالمكرمة .
ولفت إلى انه على المواطنين المشمولين بالمكرمة التقدم بكافة أوراقهم الثبوتية التي تتضمن جواز السفر وخلاصة القيد وعند انتهاء عمليات التخصيص سيتم إرسال رسائل نصية لكل من تنتهي عملية تخصيص قطعة الأرض الخاصة به .
وثمن المشمولون الذين التقهم “الخليج” مكرمة سموه معبرين عن خالص شكرهم وولائهم لسموه، مقدرين جهوده في حفظ السلام والاستقرار الأسري ودعم الأسر المواطنة .
وأكد المواطن فيصل علي سالم ان هذه المكرمة جاءت في التوقيت المناسب، وأنها ستساعد في أشياء كثيرة، خاصة أن الأوضاع الاقتصادية بدأت تشهد صعوبة، وهذه المكرمة تخفف العبء عنا وتؤكد لنا أن قادتنا حريصون على أبنائهم من المواطنين .
ويقول أحمد يوسف عيد “مواطن”: أنا لا استطيع التعبير عن سعادتي، ولا أجد كلاماً يقابل هذه المكرمة التي تفضل بها الوالد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .
وقال جابر محمد أحمد الرزوقي: أنا سعيد جداً بهذه المكرمة التي أثلجت صدورنا وأسهمت في اشاعة البهجة والفرحة لدى كافة أفراد الأسرة، ونشكر سموه عليها، وهي ليست جديدة عليهم .
وهذه المكرمات استمرار للنهج الذي يدعم الاستقرار للأسرة المواطنة ويحافظ عليها، وتأتي دائماً في التوقيت المناسب .
ويشاركه الرأي المواطن مبارك جمعة مبارك، حيث أكد على حرص القادة على دعم الاستقرار الأسري، والمحافظة على المجتمع الإماراتي، وتوفير سبل العيش الكريم لأبناء الوطن .

قانون في شأن تنظيم دخول المساكن المخصصة للموظفين الذين تنتهي خدماتهم
قانون في شأن حظر إساءة الموظفين لاستعمال المساكن الحكومية المخصصة لهم
قرار بشأن إسكان الموظفين
قرار بشأن تأجير الأراضي الحكومية لأغراض إقامة مساكن للعمال في إمارة دبي
قرار مجلس الوزراء في شأن إجراء تعداد عام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 1980م
قرار بتعديل القرار بشأن تأجير الأراضي الحكومية لأغراض إقامة مساكن للعمال في إمارة دبي
قرار في شأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون بتنظيم دخول المساكن المخصصة للموظفين الذين تنتهي خدماتهم
تعميم بشأن استئجار المساكن
نظام بدل السكن للموظفين والمستخدمين المواطنين
أمر في شأن غرامة التأخير المطبقة على مقاولي المساكن الحكومية
خليفة يمنح أراضي سكنية ومساكن لـ 369 مواطناً في إمارة أبوظبي
خليفة يصدر مرسوماً بمنح 1026 قطعة أرض سكنية لمواطني إمارة أبوظبي
مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تعتمد أسماء 35 مستفيداً من منح الأراضي السكنية