موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   08/02/2012 الصحة تعلن شروط التسجيل لتقييم الأطباء الممارسين والاختصاصيين

جريدة دار الخليج - الأربعاء 8 فبراير 2012

تبدأ في الـ 11 مارس للأطباء العموم
الصحة تعلن شروط التسجيل لتقييم الأطباء الممارسين والاختصاصيين

دبي - “الخليج”:
أعلنت وزارة الصحة عن شروط عملية التسجيل لتقييم الأطباء العموم والاختصاصيين في الباطنية والنساء والولادة والأطفال والجراحة، التي بموجبها يتم تحديد المسمى الوظيفي للمتقدم حسب الشهادات الأكاديمية وسنوات الخبرة لكل في تخصصه، ليكون الطبيب مؤهلاً للسماح له بالترخيص بمزاولة المهنة في الدولة .
قررت الوزارة أن يكون أول موعد لتسجيل ومراجعة الأوراق والمستندات الخاصة بالأطباء من فئة الممارس العام الراغبين في الحصول على تقييم في الفترة من 11 إلى 13 مارس/ آذار المقبل، على أن يكون الامتحان التحريري في 18 مارس، والامتحان الشفهي في 28 من الشهر نفسه .
ويُعفى الأطباء الاختصاصيون من أداء الامتحانات التحريرية، فيما يؤدون الامتحان الشفهي فقط .
وقال الدكتور أحمد الزرعوني مدير إدارة التراخيص الطبية في وزارة الصحة إن عملية التسجيل للحصول على تقييم الأطباء تبدأ بتسجيل البيانات الأولية للمتقدم من خلال البوابة الالكترونية للوزارة، ثم يتقدم الطبيب في التاريخ المعلن لإتمام عملية التسجيل التي تتطلب مراجعة أصول الأوراق المصدقة والموثقة من الجهات المختصة، واستلام صورة ضوئية عن كل مستند من المستندات المطلوبة المصدقة .
يذكر أن الأوراق المطلوبة من جميع الفئات هي سيرة ذاتية مفصلة باللغة العربية أو الانجليزية، وشهادات التخرج والخبرة، وبيان بالدرجات لشهادة البكالوريوس، و5 صور شخصية للمتقدم، وصورة عن جواز سفر ساري العمل به، وشهادة حسن سيرة مهنية عن آخر 3 سنوات من جهة الترخيص في الدولة التي كان يعمل بها، كما يشترط حصول الاختصاصي على سنتين خبرة بعد شهادة التخصص، كحد أدنى للتقييم، ويتم تحصيل رسم قدره 100 درهم لقبول التسجيل .
ويقدم الأطباء العموم السيرة الذاتية وشهادة التخرج وبيان الدرجات وشهادة سنة الامتياز وشهادة خبرة لسنتين بعد الامتياز وشهادة حسن سيرة مهنية، وصورة من جواز سفر ساري العمل به، و5 صور شخصية، كما يتم تحصيل 100 درهم كرسم لقبول التسجيل .
وبدأت عملية التقييم تأخذ شكلا جديدا ويسيرا بعد اتجاه الوزارة لاعتماد النظام الإلكتروني في تسجيل البيانات الأولية للمتقدمين .
ويتعين على الطبيب الحضور إلى مركز خدمة المتعاملين في ديوان الوزارة بدبي في الفترة المحددة للتسجيل، لإنهاء إجراءاته ومطابقة صور الأوراق بالأصول ودفع الرسوم المقررة، وتحديد موعد الاختبار بعد إدخاله البيانات الخاصة به في النظام الإلكتروني على موقع الوزارة .
ويمكن الاطلاع على جداول الامتحانات الخاصة بالأطباء العموم والأطباء الاخصائيين في التخصصات المذكورة من خلال البوابة الالكترونية للوزارة أو عن طريق الاستعلام من خلال مركز الاتصال الموحد للوزارة على الرقم 80011111 .


قانون مزاولة مهنة الطب
قانون اتحادي في شأن مزاولة مهنة الطب البشري
توحيد إجراءات ترخيص وتقييم الأطباء في الدولة قريباً
الصحة تستقبل أوراق امتحانات الأطباء الممارسين العموم