موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   08/02/2011 نادي محاكم دبي يعتمد الفعاليات الأربع الرئيسية لأجندة ‬2011

جريدة البيان - الثلاثاء - 5 ربيع الأول 1432هـ - 08 فبراير 2011م

جعبة أمنية
نادي محاكم دبي يعتمد الفعاليات الأربع الرئيسية لأجندة ‬2011

المصدر: «البيان»
اعتمدت اللجنة التنفيذي لنادي محـــاكم دبي خلال اجتـــماعها الثاني بعد التشكيل الجديد برئاسة محمد العبيدلي مدير إدارة خدمات القضايا الفعاليات والبـــطولات الرسمية السنوية التي ينظمها نادي محــاكم دبي بمشـــاركة واســـعة من قبل المـــوظفين بمخـــتلف فئاتهم ودرجاتهم.
حيث أقرت اللجنة وبعد العرض على الدكتور احمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي الفعاليات الأربع الرئيسية كخطوة مبدئية لفعاليات الأجندة السنوية .
حيث تم اعتماد الفعاليات الرئيسية التي هي المخيم البري وتقرر أن ينظم في نهاية فبراير الجاري استغلالا لعامل الطقس الملائم لمثل هذه الفعالية.
وكذلك الملتقى النسائي وتقرر أن يكون في شهر مارس القادم، وأما البطولة الكروية الداخلية فستكون في شهر إبريل ومعها الفعاليات المصاحبة لأبناء الموظفين، وآخر الفعاليات الرئيسية التي تم اعتمادها هي فعاليات «حب الوطن» المتزامنة مع الاحتفال باليوم الوطني وذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
كما قررت اللجنة التنفيذية اعتماد ثلاث بطولات رياضية مستحدثة وضمها لأجندة فعاليات وأنشطة نادي محاكم دبي للعام ‬2011 ، وهي بطولة لكرة الطائرة وستنظم في شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى بطولة البلياردو والسنوكر وتنس الطاولة وأخيرا فعالية الغوص.
الخدمات والتجهيزات في شرطة دبي تنظم دورة فني خازن أسلحة
افتتح العميد محمد سعيد بخيت، نائب مدير الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات في شرطة دبي، الدورة السادسة عشرة «لفني خازن أسلحة وذخيرة» التي تنظمها إدارة التجهيزات والمخازن بالإدارة العامة بمشاركة ‬22 منتسباً لصف الضباط والأفراد من مختلف الإدارات العامة في شرطة دبي، إضافة إلى متدربين من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وأفراد من قوات الأمن الخاصة بالدولة، ومتدربين من دولة قطر الشقيقة.
وقال العميد محمد سعيد بخيت إن هذه الدورة تأتي ضمن استراتيجية التعليم المستمر التي تنتهجها الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات بشرطة دبي لترسيخ مفاهيم الجودة والتميز في مجال تخزين وتداول الأسلحة.
لافتاً إلى أن الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، تركز ضمن خطتها الاستراتيجية، على تنظيم الدورات المهارية والتنشيطية لمختلف التخصصات، حرصاً منها على جعل العاملين بها، ركيزة قوية وسنداً للفكر الشرطي في الدولة.
مؤكدا أن المحتوى العلمي للدورة اختير بعناية و تشتمل على دراسة محتويات القذائف والذخائر وطرق تفكيكها والتعامل مع قنابل الشغب ومحتوياتها، إضافة إلى الطرق الحديثة في تخزين الأسلحة والذخائر، والتعامل مع العوامل الخارجية، وتواريخ انتهاء صلاحية الذخائر التي تحول عند ذلك إلى لجنة متخصصة تشرف على إتلافها بشكل علمي.
محاضرة توعية أمنية لسائقي تاكسي دبي باللغة الاوردية
ألقى المقدم عارف محمد بوشقر، مدير المركز المحاضرة الرابعة للتوعية الأمنية لسائقي مؤسسة تاكسي دبي باللغة الاوردية، جاء هذا ضمن سعي إدارة مركز شرطة القصيص لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي.
وفــــي إطــــار برنامج (اعقلها وتوكل )المدرج في الخطة التنفيذية السنوية للمركز للعام ‬2011م، والذي يهـــدف إلى الحد من الجـــريمة وتوعية المجني عليهم من الوقوع كضحايا للجريمة.
وتم خــــلال المحاضرة مـــناقشة الإجراءات الوقـــائية الواجــــب إتـــباعها من قبلهم للمحافظة على ممتلكاتهم الشخصية والممـــتلكات العامة المـــؤتمنين عليها وبعـــض الإرشادات المتعلقة بالجوانب الجـــنائية والمرورية.
وفي نهاية المحاضرة أثنى الحضور على مبادرة المركز وشكروا المقدم بوشقر على الطرح الجيد لتلك المواضيع التي هي في غاية الأهمية بالنسبة لهم.


قانون بشأن تنظيم محاكم دبي
قانون رقم (3) لسنة 1992 تشكيل المحاكم في إمارة دبي