موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   08/02/2009 “الهوية” في “إسلامية” دبي

 جريدة الخليج الأحد 08 من فبراير2009م

اجتماع مع مهندسي المكاتب الاستشارية
“الهوية” في “إسلامية” دبي

دبي “الخليج”:
تقدم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي حاليا في مبناها الكائن بمنطقة الممزر لموظفيها خدمة استخراج بطاقة الهوية الوطنية وذلك بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية.
وقال المهندس سعيد خميس الرحومي مساعد المدير العام لشؤون الدعم الفني: إن الدائرة تسعى دائما لعمل شراكات مع جميع مؤسسات العمل المجتمعي في دولتنا الحبيبة من أجل توفير الجهد والوقت لموظفيها البالغ عددهم 1300 موظف وتقديم الخدمات الخاصة بهم في سهولة ويسر وذلك ضمن جهودها الرامية لتسجيل العاملين فيها من مواطنين ومقيمين في السجل السكاني الوطني حيث وفرت الدائرة بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية خدمة تسجيلهم وذلك في مقر الدائرة لتيسير إجراءات التسجيل وتمكين العاملين فيها من مباشرة التسجيل بأسلوب لا يتطلب الانتقال إلى مقار التسجيل التابعة للهيئة. وأشار إلى أن الدائرة خصصت عددا من موظفي إدارة الاتصال والتسويق للتنسيق مع مندوبي الهيئة لتقديم الخدمة وإرسال رسائل نصية تحث العاملين في المساجد على التعاون معهم.
دائرة التخطيط في الشارقة تطور نظام تقديم المخططات المعماريةآخر تحديث:الأحد ,08/02/2009
الشارقة “الخليج”: عقدت دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة لقاء مع أكثر من 120 مهندسا من العاملين بمكاتب الاستشارات الهندسية بإمارة الشارقة، لتوضيح طريقة تقديم المخططات المعمارية بإدارة التخطيط، وذلك لتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص لإنجاز أهداف التنمية العمرانية.
قال المهندس صلاح بن بطي عضو المجلس التنفيذي مدير عام الدائرة انه استكمالاً لعملية التطوير وتنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمتابعة الكريمة لسمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وإيمانا من الدائرة أن العمل مع القطاع الخاص وخاصة قطاع الاستشارات الهندسية هو عمل جماعي تكاملي للوصول إلى عملية تنفيذ المخطط التوجيهي للإمارة والمضي قدماً في تحقيق الأهداف المرسومة لعملية النمو العمراني.
وأوضح إن الدائرة باشرت العمل مع القطاع الخاص في عملية تطوير التشريعات والأنظمة والمعايير وذلك بشكل مستمر بما يضمن تسهيل الإجراءات ويواكب التطورات والمستجدات، وعملت الدائرة جاهده على زيادة الكادر الهندسي الموجود في الدائرة والذي يعمل بالتنسيق مع المكاتب الهندسية وتدريبهم على أحدث البرامج والدورات التدريبية التي تقدم أفضل الخدمات وتم زيادة المساحات المكتبية الكافية لاستقبالهم ومناقشتهم، كما تم تطوير خط سير معاملة تدقيق المخططات واختصار جزء كبير ومنع الازدواجية بما يضمن رفع الكفاءة وتقليل الوقت والجهد، وتم تخصيص مركز معاملات حديث متطور لاستقبال جميع المعاملات والرد على استفسارات الاستشاريين، كذلك تقديم خدمات لهم كنظام تتبع المعاملات وإرسال خدمة SMS لهم حال انتهاء معاملتهم.
وأصبحت إمكانية مقابلة الجهاز الفني المتخصص لتدقيق المعاملات بشكل يومي بعد أن كانت حصراً على يومين من الأسبوع.
من جهته أوضح المهندس أحمد راشد الشامسي رئيس قسم تراخيص المباني أن هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود الدائرة لتطوير أساليب العمل وتبسيط إجراءات تقديم ومراجعة المخططات المقدمة للترخيص المبدئي ورغبة من الدائرة في توحيد طريقة تقديم التصاميم وتلافي أي أخطاء محتملة في بعض المستندات. كما تطرق إلى شرح آلية عمل قسم تراخيص المباني وخط سير المعاملة.
وفي نهاية اللقاء تمت الإجابة على استفسارات وأسئلة المكاتب الهندسية في نقاش مفتوح، ووجه م. صلاح بن بطي  بتوزيع نماذج من الملف الخاص بتقديم المخططات المعمارية على كافة المكاتب الاستشارية.

قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قانون رقم (9) لسنة 2006م في شأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار بتعديل قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار في شأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي
قرار بشأن السماح لمواطني دولة الكويت الشقيقة بالدخول ببطاقة الهوية من منافذ الدولة
قرار بشأن السماح لمواطني دولة البحرين بالدخول إلى الإمارات العربية المتحدة ببطاقة الهوية
قرار رقم (1) لسنة 2007م بتعديل قرار مجلس الوزراء بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار رقم (13) لسنة 2007م في شأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2006 بشأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
نادي الذيد ينظم محاضرة حول الهوية الوطنية
“التشفير” أداة تقنية لقراءة بيانات بطاقة الهوية قريبا
مشروع لاعتماد “هوية الأفراد” بديلاً عن بطاقة العمل
إقبال ضعيف من المقيمين على التسجيل في بطاقة الهوية
إقبال على جناح هيئة الهوية وإشادة بنظام السجل السكاني
إبراهيم عبد الملك: فعاليات صيف بلادي عززت الهوية الوطنية
حمدان بن مبارك يسجل في برنامج السجل السكاني وبطاقة الهوية
إمكريديت تزود «هيئة الهوية» و«خصخصة للخدمات الأمنية» بحلول تقنية
بدء تسجيل المقيمين بأبوظبي ودبي في السجل السكاني وبطاقة الهوية اليوم