موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   08/02/2009 دفاع مدني الشارقة يطلق أول موقع إلكتروني لتخليص المعاملات

جريدة الخليج الأحد 08 من فبراير2009م

دفاع مدني الشارقة يطلق أول موقع إلكتروني لتخليص المعاملات

الشارقة عبد الرحمن دوار: 
كشف العقيد وحيد عيسى السركال رئيس اللجنة العليا المنظمة للاحتفال باليوم العالمي بالدفاع المدني ل “الخليج” عن أنه سوف يتم إطلاق أول موقع إلكتروني في الإمارة خاص بتخليص جميع المعاملات التي تقدمها إدارة الدفاع المدني للجمهور خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني الذي سوف يقام في الثاني من مارس/آذار المقبل.
وقال العقيد السركال إنه بإطلاق الموقع الجديد لن يضطر المراجعون للقدوم إلى مكتب الإدارة من أجل استكمال معاملاتهم، حيث يمكنهم الدخول مباشرة إلى الموقع وتخليص معاملاتهم، مشيرا إلى ضرورة مراجعة الإدارة مرة واحدة فقط عند تسليم المعاملة.
وأضاف أن الموقع سيشمل جميع المعاملات التي تقدمها إدارة الدفاع المدني عبر أقسامها المختلفة، من وقاية وأمن وسلامة ومخططات، مؤكدا أن طريقة الدفع تكون إلكترونيا أيضا.
وأشار إلى أنه بافتتاح الموقع الجديد سيكون الدفاع المدني قد قفز قفزة نوعية في مجال تقديم المعاملات للجمهور، مضيفاً أنه بعد إطلاق الموقع ستتم دراسة إمكانية تعميم إنجاز جميع المعاملات الكترونيا ومن ثم التخلص تدريجيا من الأسلوب التقليدي الذي تنجز من خلاله المعاملة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجان المنظمة للاحتفال بحضور جميع الأعضاء صباح الخميس الماضي في قاعة الاجتماعات التابع للإدارة العامة للدفاع المدني.
وقال إنه سيتم تزويد شوارع الإمارة بلوحات إرشادية يوم الاحتفال، بحيث تنير الطريق أمام الزوار خاصة ضيوف الإمارة مما يسمح لهم بالوصول السريع والالتحاق بمقر الفعاليات في الموعد المحدد.

قانون اتحادي في شأن الدفاع المدني
قانون في شأن التطوع في الدفاع المدني
قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (3) لسنة 1979م في شأن الدفاع المدني
قرار بشأن إنشاء مجلة الدفاع المدني
قرار مجلس الوزراء في شأن رسوم خدمات الدفاع المدني
قرار وزاري بشأن لائحة الدراسة والتدريب بمعهد الدفاع المدني
قرار وزاري بشأن استحداث مراكز بالإدارة العامة للدفاع المدني
قرار بشأن لائحة المخالفات والجزاءات للدارسين بمعهد الدفاع المدني
قرار المجلس الأعلى للاتحاد بالموافقة على إنشاء مديرية عامة للدفاع المدني
قرار وزاري في شأن لفت نظر وإنذار المنشآت الخاضعة لقانون الدفاع المدني
قرار وزاري في شأن اختصاصات وواجبات المديرية العامة للدفاع المدني وفروعها
قرار وزاري بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري في شأن لفت نظر وإنذار المنشآت الخاضعة لقانون الدفاع المدني