موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   07/12/2006 أجهزة إلكترونية في الأماكن العامة لإصدار بطاقة العمل

جريدة البيان - الخميس 7 ديسمبر 2006 ،16 ذو القعدة 1427 هـ - العدد 9668 - السنة السابعة والعشرون

أجهزة إلكترونية في الأماكن العامة لإصدار بطاقة العمل

تعتزم وزارة العمل بدء خدمة إصدار وتجديد بطاقات العمل الكترونيا من خلال أجهزة شبيهة بأجهزة الصراف الآلي بداية العام المقبل. وقال معالي الدكتور علي بن عبدالله الكعبي وزير العمل :إن الوزارة ستبدأ بخمسة أجهزة يتم توزيعها في بعض الأماكن العامة كمرحلة أولى للتأكد من فعاليتها، وذلك في إطار تعميم ونشر الخدمات الالكترونية سعيا للوصول إلى وزارة الكترونية متكاملة.
وخلال المرحلة الأولى تمكن الأجهزة المتعامل من الحصول على بطاقته الجديدة من الجهاز بعد تقديمه لطلب التجديد عن طريق مكاتب الوزارة، وبعد إتمام المعاملة ترسل الوزارة رسالة نصية قصيرة لمقدم الطلب تشير إلى إتمام المعاملة وتزوده برقم سري خاص يمكنه من الحصول على بطاقته الجديدة عبر الجهاز الالكتروني.
وأشار الوزير إلى أن المرحلة الثانية تستهدف بعد نجاح فترة التجربة تعميم المعاملة الكترونيا على جميع مراحلها عبر الجهاز بحيث يتمكن المراجع من وضع بياناته مع إدخال البطاقة القديمة والحصول على بطاقته الجديدة في الوقت ذاته.


لا إعفاءات من غرامات بطاقات العمل المخالفة
تمديد صلاحية تصاريح العمل المنتهية دون رسوم
تحويل حاملي تصاريح «مهمة مؤقتة» لعمالة دائمة
طباعة تصاريح وبطاقات العمل بمقار المنشآت الكبيرة قريب
إلغاء بطاقة العمل شرط الدخول كشريك أو مستثمر في منشأة أخرى
العمل تحذر المنشآت من استخراج تصاريح كيدية لمنع توظيف العمال