موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   07/02/2010 الإمارات تحتفل باليوم الخليجي لحماية المستهلك في مارس

جريدة دار الخليج - الأحد 7 فبراير 2010

الإمارات تحتفل باليوم الخليجي لحماية المستهلك في مارس

أبوظبي - “الخليج”:
تحتفل دولة الامارات في الأول من شهر مارس/ آذار المقبل باليوم الخليجي الخامس لحماية المستهلك تحت شعار “اعرف حقك يا مستهلك”، الذي تنظمه وزارة الاقتصاد على مدى شهر كامل، بالتعاون مع جميع الجهات المحلية والاتحادية المعنية بحماية المستهلك ومنافذ البيع الرئيسية في الدولة .
تسعى وزارة الاقتصاد من خلال الفعاليات الى تسليط الضوء على حقوق المستهلك، ونشر الوعي الاستهلاكي في كل إمارات الدولة، كونها ضرورة أساسية لتحقيق التوازن في أسواق الدولة، من خلال توفير كل أشكال الدعم والتنسيق مع الجهات المعنية بحماية المستهلك .
وأكد الدكتور هاشم النعيمي مدير ادارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد ان دولة الامارات سوف تقوم بالاحتفال بهذا اليوم تحت شعار “اعرف حقك يا مستهلك”، انطلاقاً من حرص الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي على حماية المستهلك وتعزيز أداء الاقتصاد الوطني .
وقال النعيمي إن الدولة سباقة في سن التشريعات التي تتعلق بحماية المستهلك، لما له من أهمية في رفد الاقتصاد الوطني والحفاظ على حقوق جميع الاطراف، مشيراً الى ما تضمنه القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 2006 الخاص بحماية المستهلك .


قانون رقم (24) لسنة 2006م في شأن حماية المستهلك
قرار رقم (2) لسنة 2007م بتشكيل اللجنة العليا لحماية المستهلك وتحديد اختصاصاتها
قرار رقم (12) لسنة 2007م في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن حماية المستهلك
اليوم الخليجي الرابع لحماية المستهلك
الإمارات تحتفل باليوم الخليجي لحماية المستهلك