موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   06/02/2018 قرار بتعديل رسوم الكاتب العدل

جريدة دار الخليج الثلاثاء 20 جمادى الأولى 1439هـ - 06 فبراير 2018م

قرار بتعديل رسوم الكاتب العدل

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قرار مجلس الوزراء رقم (61) لسنة 2017 في شأن رسوم المعاملات التي يقدمها الكاتب العدل، ورسوم الخدمات المقدمة للكاتب العدل الخاص، وفقاً للجداول المرفقة بنص القرار.
ووفقاً للقرار فإنه يجب على الكاتب العدل الخاص وضع لافتة في مكان ظاهر بالمكتب، موضحة فيها الرسوم المقررة نظير المعاملات التي يقدمها المكتب والأتعاب التي يتقاضاها عن كل معاملة باللغتين العربية و الإنجليزية فيما يختص مجلس الوزراء بإجراء أية تعديلات على الرسوم الواردة في هذا القرار سواء بالإضافة أو الحذف أو التعديل.
وبحسب المادة السادسة من القرار فإنه يتم تحصيل الرسوم المستحقة الواردة في هذا القرار بالوسائل التي تقررها وزارة المالية على أن يصدر وزير العدل القرارات اللازمة لتنفيذ هذا القرار وأن يبدأ العمل به بعد 30 يوماً من تاريخ نشره.



القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (4) لسنة 2013 بشأن تنظيم مهنة الكاتب العدل
القانون وفقًا لآخر تعديل- قانون الكاتب العدل لسنة 2005
القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1993م في شأن رسوم المعاملات التي يجريها الكاتب العدل
قرار رئيس دائرة القضاء رقم (38) لسنة 2017 باعتماد لائحة الكاتب العدل الخاص ونظام موظفي الجهات الحكومية المرخص لهم بمزاولة مهنة الكاتب العدل العام
رئيس الدولة يصدر مرسوماً بقانون لتعديل أحكام تنظيم مهنة «الكاتب العدل»