موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   06/02/2007 معهد التدريب القضائي يعتمد الخطة الجديدة للعام الجاري

جريدة دار الخليج - الثلاثاء06-02-2007

معهد التدريب القضائي يعتمد الخطة الجديدة للعام الجاري

أبوظبي - “الخليج”:
اعتمد مجلس إدارة معهد التدريب والدراسات القضائية في اجتماعه الأول للسنة الحالية برئاسة محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل الخطة التدريبية الجديدة لعام 2007 والتي تتضمن المنهاج السنوي للتدريب لجميع أقسام المعهد ولمختلف المستفيدين من السادة أعضاء السلطة القضائية والمحامين والموظفين الحكوميين وغير الحكوميين بما في ذلك الدورات التدريبية التي ستقام في المقر الجديد للمعهد بالشارقة.
كما اعتمد مجلس الإدارة لائحة التدريب للمعهد وهي إحدى اللوائح الداخلية التي تنظم العملية التدريبية في المعهد من حيث شروط القبول واعداد المتدربين وفترة التدريب ومساقات التدريب وعدد الساعات والامتحانات ومواصفات بحث التخرج ومنح الشهادات التدريبية.
وتم خلال الاجتماع تعيين مجلس علمي استشاري جديد في المعهد برئاسة المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي مدير المعهد بسبب انتهاء المدة القانونية للمجلس القديم حيث تم توجيه رسالة شكر وتقدير للسادة أعضاء المجلس العلمي السابق نظرا للجهود الكبيرة التي بذلوها في مناقشة اللوائح الداخلية للمعهد.
واوضح التقرير أن عدد البرامج التدريبية التي تم تنفيذها في العام الماضي بلغ 101 برنامج بواقع 2905 مستفيدين في حين أن عدد البرامج لعام 2005 كان 57 برنامجا بواقع 1150 مستفيدا.
واعتمد المجلس كذلك نتيجة الاختبار المؤجل للمحامي المتدرب خالد أحمد سالم مخاشن من الدفعة السادسة للمحامين بدبي.
كما أقر عقد دورتين للمحامين بالشارقة الأولى صباحية من دون مقابل ودورة ثانية مسائية بمقابل 6000 درهم للشخص الواحد.. وتم اعتماد عقد دورة المنقولين من النيابة العامة إلى القضاء وميزانية المعهد للعام الجاري.
حضر الاجتماع المستشار عبدالوهاب عبدول رئيس المحكمة الاتحادية العليا والمستشار سالم كبيش النائب العام والدكتور علي الحوسني وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون الفتوى والتشريع وقضايا الدولة والمستشار الدكتور عبدالرحيم العوضي وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون التعاون الدولي والتخطيط والمستشار الدكتور محمد محمود الكمالي المدير العام لمعهد التدريب والدراسات القضائية والدكتور جاسم الشامسي عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الإمارات.


قانون المعهد القضائي
قانون بتعديل قانون المعهد القضائي
قانون بتعديل قانون المعهد العالي للعلوم القانونية والقضائية
مناقشة لائحة التدريب في المعهد القضائي