موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   05/11/2012 الهيئات الإدارية بالشرقية تؤدي اليمين القانونية لموظفي "الاتحادية"

الخليج - الاثنين 5 نوفمبر 2012م

الهيئات الإدارية بالشرقية تؤدي اليمين القانونية لموظفي "الاتحادية"

خورفكان - وليد الشيخ:
أدت الهيئات الإدارية بمدارس منطقة الشارقة التعليمية بالمنطقة الشرقية، اليمين القانونية لموظفي الحكومة الاتحادية .
وقال سعيد الكعبي مدير المنطقة إن اليمين القانونية تؤدى بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 13 لعام ،2012 بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 11 لسنة ،2008 بشأن الموارد البشرية فى الحكومة الاتحادية وتعديلاته والتى تضمنت نماذج عقود التوظيف وما تتبعه من إجراءات .
وينص اليمين القانونية الصادر عن وزارة التربية والتعليم على مايلي: “أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها، وأن أحترم دستورها، وأن أتقيد بقوانين ولوائح ونظم الجهة التى أعمل بها، وأن أحافظ على أموالها ما استطعت، وأن أقوم بتأدية عملي بصدق وأمانة، وأن أحافظ على أسرار العمل وما أطلع عليه وما يبلغ علمي من معلومات وأسرار”.
وكانت إدارة المنطقة التعليمية نظّمت ورشاً تدريبية على عقود توظيف المواطنين والوافدين حسب قرار وزارة التربية والتعليم، للتعريف بكيفية كتابة عقود الموظفين والتعامل مع اليمين القانونية، وتلاوة نصها أمام المسؤول والتوقيع على النموذج، والتعهد الخاص بالمهام الوظيفية والذي ينص على “أقر أنا الموظف ( . .) الشاغر لوظيفة ( . .) بأني قمت بكتابة مهامي الوظيفية والتوقيع عليها بالاستمارة المرفقة وملتزم بأدائها ضمن الوحدة التنظيمية ( . .)”. كما يتضمن نص استمارة التعهد الصادرة عن وحدة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالمنطقة على إقرار فى حالة وجود مهام عمل إضافية أخرى، يلتزم الرئيس المباشر بإصدار قرار تكليف للموظف المعني، وذلك وفقاً للنظم والقوانين المعمول بها في هذا الشأن .

مرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية 
 قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم
 محمد بن راشد يعتمد الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم 
 «التربية» تعلن اليوم تفاصيل الهيكل التنظيمي للوزارة والمناطق التعليمية
القطامي يعتمد هيكل إدارات المناطق التعليمية واختصاصاتها