موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   05/10/2009 دراسة إنشاء دائرة قضائية متخصصة لحماية المستهلك

جريدة دار الخليج - الإثنين 5 أكتوبر 2009

دراسة إنشاء دائرة قضائية متخصصة لحماية المستهلك

بحث مجلس القضاء في أبوظبي خلال اجتماعه أمس دراسة إنشاء دائرة قضائية متخصصة لحماية المستهلك في أبوظبي .
وأشار المستشار عبدالعزيز يعكوبي أمين عام مجلس القضاء في أبوظبي في تصريحات صحفية إلى أن الدائرة القضائية الجديدة تهدف إلى حماية المستهلكين من تجاوزات بعض التجار والنظر في القضايا التي يرفعها المستهلكون في الإمارة في حال تعرضهم لعمليات استغلال أو غش تجاري من جانب أي تاجر أو مؤسسة في الإمارة .
وأكد أن حماية المستهلك مسؤولية وطنية يجب الالتزام بها من أجل تحقيق مصلحة العامة وحمايتهم من محاولات الاستغلال والاحتكار والتلاعب بالأسعار ومقاومة ترويج أو تقديم أو الإعلان عن سلع أو خدمات تكون مغشوشة أو فاسدة أو مضللة من شأنها إلحاق الضرر بمصلحة المستهلك أو صحته وبالتالي المساس بالأداء الاقتصادي في الدولة بشكل عام .
كان مجلس القضاء في أبوظبي قد عقد اجتماعه الدوري أمس بمقره بمنطقة معسكر آل نهيان وبحث العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها تحديد معايير ترقية أعضاء السلطة القضائية وعدد من الموضوعات الأخرى . (وام)


قانون بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
قانون رقم (24) لسنة 2006م في شأن حماية المستهلك
قرار وزاري بإنشاء إدارة المستهلكين بديوان عام الوزارة
إجراءات وقوانين جديدة لحماية المستهلك