موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   04/11/2007 ضاحي خلفان : الجمعيات التعاونية تحولت من النفع العام إلى الدفع العام

دار الخليج - الأحد  2007-11-04

ضاحي خلفان لـ "الخليج" :
 الجمعيات التعاونية تحولت من النفع العام إلى الدفع العام

-  دبي - نادية سلطان:
أبدى الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي استغرابه مما يحدث في غلاء الاسعار دون ان يُحرك ساكن لعلاج هذه المشكلة بالقدر الذي يحمي المستهلكين ويؤمن لقمة العيش لذوي الدخل المحدود ومن هم اقل من ذلك.
وتساءل في تصريحه ل “الخليج” عن الهدف الذي من أجله انشئت الجمعيات التعاونية وقال لماذا تحولت الجمعيات التعاونية من جمعيات نفع عام الى جمعيات دفع عام؟
واكد ان الاسعار في الجمعيات التعاونية في كثير من الاحيان اغلى من الاسعار في المحلات الاخرى.
وناشد الفريق ضاحي خلفان وزارات الاقتصاد والشؤون الاجتماعية والعمل للعب دور بناء في علاج هذه الظاهرة وقال: كفا لهذه الجهات فرجة على مشكلة غلاء المواد الاستهلاكية الضرورية وبالذات ما له صلة بالغذاء وخصوصا غذاء الاطفال.
واضاف ان هوامير الاسواق اصبحت شبيهة بهوامير البحر تلقف الاسماك الصغيرة بين فكيها دون رحمة.
من جانب آخر اوضح الفريق تميم ان ارتباط الدرهم بالدولار بدأ يلحق بالاقتصاد الوطني والسوق المحلي مزيداً من الاشكاليات ومنها تدني رواتب الموظفين والعمال وارتفاع اسعار العملات الأخرى مقابل الدولار وغلاء اسعار بضائع ذات صلة بالبيع والشراء اليومي الاستهلاكي.
واكد ان الحاجة ملعونة وان الفقر شيطان والعوز كافر وان معظم ذوي الدخل المحدود اصبحوا بين المطرقة والسندان والمطلوب احد يلتفت لشكاوى الناس.
ووحه الفريق تميم نداءا قال فيه “ياوزاراتنا الموقرة لا تفصلي هذا الشأن عن اهتماماتك”، مؤكدا ان الجريمة تعيش وتزدهر في البيئة الخانقة.

قانون اتحادي في شأن الجمعيات ذات النفع العام
قانون اتحادي بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 1974 في شأن الجمعيات ذات النفع العام
قرار وزاري في شأن شروط الترخيص للجمعيات ذات النفع العام في جمع المال
قرار بشأن الموافقة على إصدار النظام المالي الموحد للجمعيات ذات النفع العام
نشر تعديلات القانون الجديد لجمعيات النفع العام
الرومي : دستور الدولة يكفل حق تكوين الجمعيات ذات النفع العام