موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   04/10/2007 حمدان بن راشد يثمن جهود لجنة فض المنازعات الإيجارية

دار الخليج - الخميس  2007-10-04

استقبل الصابوني والقنصل البنغالي
حمدان بن راشد يثمن جهود لجنة فض المنازعات الإيجارية

استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة في قصر زعبيل في دبي الليلة الماضية محمد عبدالحي القنصل العام البنغالي الجديد في دبي الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة تسلمه مهام منصبه في الدولة.
ورحب سموه بالقنصل البنغالي متمنيا له النجاح في مهمته من أجل تطوير العلاقات التجارية بين الإمارات وبنجلاديش.
كما استقبل سموه فضيلة الشيخ محمد علي الصابوني الشخصية الإسلامية لهذا العام الذي اختير وكرم من قبل جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الحادية عشرة.
وهنأ سموه الشيخ العلامة على فوزه بالشخصية الإسلامية مقدرا له خدمته للإسلام والمسلمين وانكبابه على التأليف وتفسير الجلالين ونشر الكتب الإسلامية والدينية التي تثري حياة المسلم وتعزز معرفته بالثقافة الإسلامية عموما وبتفسير آيات الله في كتابه المبين على وجه الخصوص.
وتخلل اللقاء شرح لآيات من الذكر الحكيم فسرها العلامة الشيخ الصابوني في مجلس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ودعا الله العلي القدير أن يحفظ الإسلام والمسلمين ويديم على دولتنا نعمة الإسلام والرخاء والاستقرار.
وقدم فضيلة الشيخ محمد علي الصابوني نسخة من المصحف الشريف وتفسيره الى سمو نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة الى جانب عدد من مؤلفات الشيخ الجليل.
حضر اللقاء سعيد محمد الكندي رئيس لجنة فض المنازعات في بلدية دبي والمستشار إبراهيم محمد بوملحة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وأعضاء اللجنة ورئيس لجنة تحكيم الجائزة فضيلة الدكتور عثمان محمد الصديقي.
واستقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة بعد ذلك لجنة فض المنازعات في بلدية دبي برئاسة سعيد محمد الكندي الذي شكر لسموه ثقته الغالية بأعضاء اللجنة الجدد التي تضم نحو 22 عضوا بمن فيهم الرئيس.
وأوضح الكندي في معرض شرحه عن مهام واختصاصات اللجنة أنها تنظر أسبوعيا بحوالي 200 قضية خلافية بين المستأجر والمؤجر في عقارات إمارة دبي، مؤكدا أن كل القضايا المطروحة على اللجنة تجد لها حلا في كثير من الحالات وفي حالات أخرى تواجه اللجنة بعض الصعوبات.
وأشار رئيس لجنة فض المنازعات في بلدية دبي إلى أن هناك لجنة تظلمات منبثقة من اللجنة الأم للنظر في العديد من التظلمات ثم ترفع تقريرها الى لجنة فض المنازعات لإيجاد حلول عادلة ومناسبة ترضي كل الأطراف، وأكد حيادية ونزاهة اللجنة في هذا السياق.
من جهته تمنى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بصفته رئيسا لبلدية دبي النجاح والتوفيق للجنة فض المنازعات.
وهنأ سموه الأعضاء السبعة الجدد الذين انضموا لها حديثا، معربا سموه عن ثقته برئيس وأعضاء اللجنة التي تحظى بكل الدعم من قبل سموه وثقته بأمانتهم وقدرتهم على تحملهم لمسؤولياتهم الوطنية وخدمة وطنهم وشعبهم.
وتضم اللجنة سعيد محمد الكندي وحميد سلطان المطيوعي وعبد القادر محمد الجسمي وعبدالله بن أحمد بن عبد العزيز ومحمد سلطان سعيد وهاني راشد اليتيم واسماعيل أحمد العباس وأحمد حسن الشيخ وسلطان بن حارب والدكتور أحمد عبد الرحمن البنا وعقيل عبد الرسول الشواب وراشد قاسم سلطان وحسين عبد الله الشعفار وحميد سعيد مروشد وعبد الله سيف الحثبور وخليفة سلطان العقروبي وعلي خليفة بن بيات وعزيز المر بن عزيز والدكتور جمال محمد المهيري وعصام أحمد لوتاه وسيف أحمد بالحصا ومحمد عبد الله راشد.

(وام)

قرار في شأن تشكيل لجنة فض المنازعات الإيجارية
قرار في شأن تشكيل لجنة دائمة لفض المنازعات بين المواطنين
قرار في شأن ندب قاضيين لرئاسة لجنتي فض المنازعات الإيجارية والتظلمات بإمارة الشارقة
قرار بندب قاضٍ بمحكمة استئناف عجمان لرئاسة لجنة فض المنازعات الإيجارية بإمارة أم القيوين
قرار بشأن لجنة فض المنازعات الإيجارية ولجنة الاستئناف والإجراءات الواجب اتباعها أمام هذه اللجان
تعليمات بشأن تنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة عن لجنة فض المنازعات بين المالكين والمستأجرين في إمارة دبي
قاضٍ يرأس لجنة فض المنازعات الإيجارية برأس الخيمة
تجديد ندب قضاة لجان فض المنازعات الإيجارية بالشارقة
61 شكوى تسلمتها لجنة فض المنازعات الإيجارية في أبوظبي
محمد بن زايد يصدر قراراً بشأن لجنتي فض المنازعات الإيجارية والاستئناف

أحكام دبي محكمة التمييز بدبي تمييز مدني (حقوق) أ إيجار لجان الفصل في المنازعات الإيجارية

لجنة الإيجارات - اختصاصها بالمنازعات بين المؤجرين والمستأجرين - القرارات الصادرة منها قرارات قضائية تكتسب حجية الأمر المقضي - عدم جواز الطعن عليه أمام القضاء العادي – م (4) مرسوم تشكيل اللجنة.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

التصديق على حكم المحكم الصادر في المنازعات الإيجارية - من اختصاص لجنة الإيجارات.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ