موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   04/06/2012 دائرة القضاء تطلق قريباً مقر خدمة الإعلاميين

جريدة دار الخليج - الإثنين04يونيو2012م

دائرة القضاء تطلق قريباً مقر خدمة الإعلاميين

أبوظبي - “الخليج”:
تستعد دائرة القضاء في أبوظبي لافتتاح مقر خدمة الإعلاميين الجديد في مقرها الرئيسي بمدينة أبوظبي، بالتزامن مع انطلاقة السنة القضائية الجديدة في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل، ويهدف المركز لتسهيل مهمة الصحافيين الذين يغطون أنشطة وأعمال الدائرة، بما فيها المحاكم وتعزيز قنوات الاتصال معهم .
ويأتي إنشاء مقر خدمة الإعلاميين الجديد لدائرة القضاء، حرصاً من قيادة الدائرة على تعزيز الشراكة مع وسائل الإعلام بما يحقق رسالة ورؤية الدائرة وأهدافها الاستراتيجية التي تركز على تحقيق ثقة المجتمع وتعزيز الشفافية والرقابة الذاتية في ظل نظام قضائي مستقل يقدم خدمات عدلية عالمية الجودة .
كما تنظر الدائرة إلى مقر خدمة الإعلاميين الجديد، الذي سيشرف على تشغيله قطاع الاتصال والعلاقات العامة في الدائرة، باعتباره وسيلة مهمة لنشر التوعية القانونية والحقوقية، بما يحقق هدفها الاستراتيجي المتمثل بسهولة الوصول إلى العدالة والتميز في خدمة العملاء .
ولتمكين المقر من أداء المهام الموكلة له، حرصت قيادة الدائرة على توفير كل الإمكانات التقنية والتسهيلات اللازمة فيه، إذ يخصص مقر خدمة الإعلاميين مساحة مهمة من مقره لخدمة الإعلاميين، وتوفير أفضل التقنيات التي تساعدهم على أداء أعمالهم وتغطية أنشطة المحاكم .
كما يوفر المقر كل الوسائل الكفيلة بإبقاء الإعلاميين، على اطلاع مستمر على التطورات في مختلف قطاعات العمل في الدائرة، إضافة إلى الخدمات المتنوعة طوال ساعات العمل إلى الحد الذي يمكنهم من تحويله إلى مقر عمل يومي لهم .
ويضع المقر في خدمة الإعلاميين أجهزة الحاسب التي توفر الاتصال بالإنترنت، إلى جانب وسائل الاتصال الأخرى لإنجاز أعمالهم الإعلامية، إضافة إلى شاشات التلفزيون المتعددة التي تمكنهم من متابعة آخر الأخبار المحلية والإقليمية والعالمية، ويتمتع المقر باستديو تصوير وتسجيل ومونتاج وإخراج تلفزيوني متكامل لإنجاز التقارير الإخبارية التلفزيونية، بالاعتماد على أفضل التقنيات الرقمية في هذا المجال .
ويشكل المقر الجديد إضافة مهمة لجهود دائرة القضاء الرامية إلى تحقيق الشفافية في العمل القضائي، وإزالة العقبات كافة أمام وسائل الإعلام في تغطيتها للقضايا التي تنظرها محاكم الدائرة والجهود التطويرية التي تبذلها الدائرة للرقي بالخدمات العدلية . كما يستهدف تذليل كل المصاعب التي تعوق عمل الإعلاميين المختصين بتغطية أنشطة الدائرة .
ويعد مقر خدمة الإعلاميين جزءاً مهماً من جهود الدائرة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تؤكد ضرورة توفير المعلومات للجمهور حول النظام القضائي والخدمات القانونية وتطوير برامج مساعدة العملاء والجمهور في الحصول على خدمات الدائرة بطرق أكثر فاعلية . كما يسهم المقر في مساعدة الدائرة على بناء علاقات مع الشركاء الاستراتيجيين للدائرة ودراسة وتحليل آرائهم ودمج النتائج في مخرجات الاتصال وتعزيز صورة الدائرة في المجتمع العالمي، عبر تفعيل دور مواقع الاتصال الاجتماعي ووسائل الإعلام البديل وتطوير جهود وأنشطة الدائرة الخارجية لتعزيز مكانتها العالمية وإبراز التطور الذي حققته إمارة أبوظبي .


قانون رقم (23) لسنة 2006 بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
 89 %رضا المتعاملين مع « قضاء أبوظبي» 
دائرة القضاء في أبوظبي تنظم برنامجاً تدريبياً 

منصور بن زايد يتسلَّم شهادة الأيزو لدائرة القضاء 
 «قضاء أبوظبي» تنظر في أكثر من 97 ألف قضية خلال 9 أشهر