موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   04/06/2012 اشادة بتجربة مراكز إيواء في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر

جريدة دار الخليج - الإثنين04يونيو2012م

اشادة بتجربة مراكز إيواء في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر

أشادت المفوضية السامية لحقوق الإنسان بتجربة الإمارات في إقامة مراكز إيواء لضحايا الاتجار بالبشر من النساء والأطفال والخدمات التي تقدمها تلك المراكز للضحايا في الجوانب الصحية والنفسية والقانونية .
جاء ذلك خلال استقبال يولا حدادين المستشارة الخاصة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان، في مجال مكافحة الاتجار بالبشر التابعة للأمم المتحدة بمكتبها في جنيف سارة شهيل المديرة التنفيذية لمراكز إيواء .
وشاركت مراكز إيواء ضحايا الاتجار بالبشر بالدولة في اجتماعات اللجنة الدائمة لمتابعة التقرير الدوري الشامل لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التي اختتمت أعمالها مؤخراً في جنيف .
واستعرضت شهيل خلال الاجتماعات تجربة المراكز في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر وحماية الضحايا من تداعياتها الإنسانية، إلى جانب مساندة السلطات الرسمية في الدولة في تعزيز القوانين والتشريعات التي تحد من انتشار هذا النوع من الجرائم العابرة للحدود .
وقالت إن المراكز رغم حداثتها إلا أنها تقدمت كثيراً في مجال صون حقوق الضحايا وحمايتهم من الاستغلال، مؤكدة أنها تبنت أفضل الممارسات في هذا الجانب الحيوي وعززت شراكتها مع عدد من المنظمات الدولية والإقليمية المختصة في هذا الصدد، وكذلك قدراتها، وطورت برامجها حتى أصبحت مرجعاً للمهتمين بقضايا الاتجار بالبشر في المنطقة العربية وإقليم الخليج .
والتقت سارة شهيل على هامش اجتماعات اللجنة الدائمة لتقرير الأمم المتحدة بعدد من الجهات البارزة في مجال حقوق الإنسان، وقدمت عرضاً لتجربة مراكز إيواء بالدولة . (وام)


 قانون رقم (51) لسنة 2006م في شأن مكافحة جرائم الاتجار بالبشر 
 القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2007م في شأن تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر 
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في ورشة عمل حول مكافحة الاتجار بالبشر (تعزيز الشراكة والتعاون الدوليين)
 قرار رقم (134) لسنة 2006م بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع السابع عشر للجنة الخبراء المختصين المكلفة بمناقشة النظام (القانون) الموحد لمكافحة الاتجار بالبشر 
حلقة نقاش حول مكافحة الإتجار بالبشر الثلاثاء
خطوة عملية ضمن جهود الدولة لمكافحة الإتجار بالبشر
اعتماد حزمة قرارات وإجراءات لمكافحة الإتجار بالبشر