موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   04/05/2008 تكريم لجان مؤتمر التحكيم التجاري 13 الجاري

دار الخليج - الأحد 04/05/2008

تكريم لجان مؤتمر التحكيم التجاري 13 الجاري

- "الخليج":
اشاد الاستاذ الدكتور جاسم الشامسي رئيس المؤتمر بجهود طلبة وطالبات الكلية المشاركين في اللجنة الطلابية بالمؤتمر العلمي السنوي السادس عشر الذي نظمته الكلية وبمشاركات اكاديمية دولية بعنوان “التحكيم التجاري الدولي... أهم الحلول البديلة لحل المنازعات الاقتصادية” بالتعاون مع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبوظبي تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة بقاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وجهودهم المميزة في انجاح المؤتمر بإشراف الدكتورة حبيبة الشامسي رئيسة اللجنة الاعلامية للمؤتمر وهم: بثينة قاسم، ابرار الصيعري، حنان فؤاد، ميثاء العلوي، فاطمة المنهالي، ايمان حسن، فاطمة المزروعي، لطيفة عبدالله، عهود الخالدي، فاطمة مبارك، اسماء الزعابي، عائشة الشحي، ناهد العلوي، فاطمة عمر، فاطمة سلمان، موزة السبوسي، عواطف الحوسني، فاطمة اليافعي، هيفاء محمد، حمد الظاهري، احمد البادي، احمد العوبثاني، سلطان العويس، خميس المنصوري، مسلم العوبثاني، سعيد الريامي، محمد الحساني، عبدالله الجسمي، ابراهيم الفارسي، فيصل الحوسني، محمد الدرعي، سلطان الشامسي، حسن عثمان، سالم الدرعي.
وسيشهد عميد كلية القانون حفل تكريم اللجنة المنظمة واللجنة الطلابية وممثلي وسائل الاعلام يوم الثلاثاء الثالث عشر من الشهر الجاري بفندق ميركوري العين تقديرا لجهودهم المميزة في انجاح المؤتمر الذي اقيم بمشاركة قانونية واكاديمية من 22 دولة عربية واجنبية وبرعاية مصرف ابوظبي الإسلامي الراعي الماسي وهيئة الأوراق المالية والسلع والراعي الذهبي والرعاة الفضيين دائرة محاكم دبي ودائرة القضاء بأبوظبي ووزارة الاقتصاد وأدما العاملة وزادكو ومواصلات الامارات.

قرار بنظام وقواعد سير العمل في لجنة التعويضات والتحكيم
قرار في شأن تشكيل لجنة دائمة لفض المنازعات بين المواطنين
قرار رئيس اللجنة الدائمة للمشروعات في شأن تشكيل لجنة التعويضات والتحكيم
قرار في شأن انضمام الدولة لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
تعليمات بشأن شرط التحكيم في العقود المبرمة من قبل حكومة دبي ودوائرها ومؤسساتها
مناقشة مشروع قانون في شأن التحكيم
الوزارية للتشريعات تنظر مشروع التحكيم غداً
«الفنية للتشريعات» تناقش مشروع قانون التحكيم
اتفاقية لتدريب القضاة على أعمال التحكيم التجاري
معهد الدراسات القضائية ينظم حلقة نقاش حول التحكيم

المحكمة الاتحادية العليا   المحكمة العليا   الأحكام المدنية والتجارية   ت   تحكيم

الفصل في المنازعة المتعلقة ببطلان قرار تعيين المحكم المرجح - منهٍ للخصومة - جواز الطعن عليه - أساس ذلك؟
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

انتهاء الحكم المطعون فيه سائغًا إلى عدم جواز الاستئناف استنادًا إلى أن حكم أول درجة قضى بما قرره المحكمون – م 94/ 2 ق. الإجراءات المدنية لإمارة أبو ظبي سنة 1970 – مؤداه - انغلاق طريق الطعن بالنقض - تعلق ذلك بالنظام العام.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

إيداع صحيفة الاعتراض على قرار هيئة التحكيم بين المالك والمستأجر قلم كتاب المحكمة خلال الميعاد القانوني وهو 15 يومًا من تاريخ صدور القرار - لا يعيبه إهمال قلم الكتاب قيدها في ملف خاص أو إيداعها خطأ في ملف دعوى أخرى غير خاصة - اعتبار الاعتراض مقدمًا بعد الميعاد - خطأ في القانون.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

نظام التحكيم بإمارة الشارقة - يجيز الطعن بالاستئناف في الأحكام الصادرة بإبطال قرارات التحكيم الإحالة إلى نظام استئناف الأحكام بالشارقة - لا أثر له.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ