موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   04/03/2009 المجلس الوطني يناقش الثلاثاء موضوع صندوق الزواج و3 قوانين

جريدة الخليج الاربعاء 4 من مارس 2009م

 6 أسئلة برلمانية على جدول الأعمال
المجلس الوطني يناقش الثلاثاء موضوع صندوق الزواج و3 قوانين

كتب حسين الصمادي: 
يناقش المجلس الوطني الاتحادي في جلسته السابعة من دور انعقاده العادي الثالث من الفصل التشريعي الرابع عشر يوم الثلاثاء المقبل موضوع صندوق الزواج.
كما يناقش المجلس ثلاثة مشروعات قوانين اتحادية، الأول بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 23 لسنة 2005 في شأن قواعد اعداد الميزانية العامة والحساب الختامي، والثاني بشأن رواتب رئيس مجلس الوزراء ونائبه والوزراء، والثالث بشأن المعلومات الائتمانية.
ويطلع المجلس على ثلاثة مشروعات قوانين واردة من الحكومة لمناقشتها وهي مشروع قانون اتحادي بتعديل القانون الاتحادي رقم (1) لسنة 2003 بإنشاء الهيئة الاتحادية للجمارك، ومشروع قانون اتحادي بشأن برنامج الشيخ زايد للاسكان ومشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (40) لسنة 2006 بشأن حظر استحداث وانتاج وتخزين الأسلحة الكيميائية.
ويناقش المجلس 6 اسئلة برلمانية موجهة إلى 3 وزراء، أربعة منها موجهة لوزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير، الأول من العضو عبدالله أحمد الشحي بشأن دراسة أوضاع المتقاعدين من حيث زيادة رواتبهم، والثاني من العضو سلطان خلفان حسين بشأن ضم أصحاب الأعمال في المهن الحرة ضمن قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية، والثالث من العضو سلطان صقر السويدي بشأن دمج المصرف العقاري ومصرف الإمارات الصناعي والرابع من العضو حمد حارث المدفع بشأن فروق رواتب الموظفين الاتحاديين.
والسؤال الخامس موجه إلى صقر غباش وزير العمل من العضو علي ماجد المطروشي بشأن إنهاء خدمات بعض المواطنين بالقطاع الخاص، والسؤال الأخير موجه إلى د. أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية من العضو أحمد شبيب الظاهري حول تقرير الإمارات بشأن حقوق الإنسان.
ويبحث المجلس التقرير الوارد من اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية حول مشروع النظام الداخلي للجان الصداقة البرلمانية.
ويطلع المجلس الوطني الاتحادي على أربع رسائل واردة من د. أنور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الأولى بشأن التعديل الدستوري رقم (1) لسنة 2009 والثانية بشأن تحفظات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، على بعض التعديلات التي أدخلها المجلس الوطني الاتحادي على مشروع قانون اتحادي بشأن إنشاء المركز الوطني للإحصاء، والثالثة بشأن موافقة مجلس الوزراء على طلب المجلس الوطني الاتحادي بمناقشة موضوعي سياسة وزارة التربية والتعليم، وسياسة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، والرابعة بشأن قرار مجلس الوزراء بخصوص توصيات المجلس الوطني الاتحادي في موضوع سياسة التعليم العالي والبحث العلمي.
ويتضمن جدول الأعمال كذلك الاعتذارات والتصديق على مضبطة الجلسة السادسة وبند ما يستجد من أعمال.

قانون اتحادي في شأن إنشاء صندوق الزواج
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن إنشاء صندوق الزواج
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لمؤسسة صندوق الزواج
قرار في شأن اللائحة المالية والمحاسبية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الفنية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة المالية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الإدارية لصندوق الزواج
مناقشة سياسة صندوق الزواج
590 مواطنا تسلموا منحة صندوق الزواج
لجنة في "الشؤون" تراجع قانون صندوق الزواج
صندوق الزواج يبدأ صرف المنحة للمتخلفين قريباً
لجنة بــ «الوطني» تستكمل مناقشة صندوق الزواج
لجنة الوطني تستكمل مناقشة صندوق الزواج غداً دبي
(الوزاري للخدمات) يناقش تحديث أهداف صندوق الزواج
زيادة الرواتب تخفض أعداد المتقدمين لمنح صندوق الزواج
صندوق الزواج يبدأ غداً صرف المنح لدفعة جديدة من المستحقين