موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   04/03/2009 سيف بن زايد يصدر 3 قرارات وزارية

جريدة الخليج الاربعاء 4 من مارس 2009م

استقبل سفيري أنغولا واليابان
سيف بن زايد يصدر 3 قرارات وزارية
بشأن الضباط واستحداث قسم وتعديل الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي

أبوظبي - موفق محمد:
أصدر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية ثلاثة قرارات وزارية، في شأن منح ضباط ميدالية التقدير، واستحداث قسم الرعاية الشاملة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتعديل الهيكل التنظيمي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.
فقد أصدر سموه قرارا بمنح ميدالية التقدير من الطبقة الأولى للمقدم الشيخ محمد بن طحنون بن محمد آل نهيان من مرتب القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وذلك تقديراً لحصوله على درجة الماجستير في “الأمن العالمي والعلوم الشرطية” من جامعة “ليستر” بالمملكة المتحدة، وتصرف له المكافاة المنصوص عليها في البند الخامس من المادة 6 من القانون الاتحادي رقم 19 لسنة 1995.
وأصدر سموه قراراً بتعديل الهيكل التنظيمي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، بحيث يعدل الارتباط التنظيمي لإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالقيادة ليكون الارتباط “الفني” بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بالأمانة العامة لمكتب وزير الداخلية والارتباط “الاداري” بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي.
كما ينص القرار على تعديل الارتباط التنظيمي لقسم شركات الأمن الخاصة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي ليكون الارتباط “الفني” بإدارة الشركات الأمنية الخاصة في الإدارة العامة للاسناد الأمني بالامانة العامة لمكتب وزير الداخلية، والارتباط “الاداري” بإدارة حماية المنشآت الحكومية والدبلوماسية في الإدارة العامة لحماية المنشآت بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وينص القرار على إلغاء إدارة الجو من الهيكل التنظيمي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتدمج اختصاصاتها بإدارة جناح الجو في الإدارة العامة للاسناد الأمني بالامانة العامة لمكتب وزير الداخلية. ووفقاً للقرار الذي نشرته مجلة “999” في عددها الجديد، يربط قسم جناح الجو في أبوظبي “فنيا” بإدارة جناح الجو بالإدارة العامة للاسناد الأمني بالامانة العامة لمكتب وزير الداخلية، و”إدارياً” بالإدارة العامة للعمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي.
كما أصدر سموه قراراً باستحداث قسم الرعاية الشاملة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، حيث يرتبط هذا القسم بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، إذ يتولي قسم الرعاية الشاملة اعداد الخطط الاستراتيجية الخاصة بالمحافظة على صحة وسلامة العاملين بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومتابعة تنفيذها، واعداد الخطط الاستراتيجية الخاصة بحقوق العاملين بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومتابعة تنفيذها.
كما يختص القسم بتوفير متطلبات تنفيذ الخطط الاستراتيجية المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والسلامة ومراعاة حقوق العاملين بالقيادة العامة للشرطة، بالإضافة إلى تقديم تقارير والبيانات الاحصائية الخاصة بعمل القسم، ويتكون القسم من فروع الصحة المهنية، والصحة والسلامة، وحقوق وعلاقات العاملين.
ووفقاً للقرار يتولى فرع الصحة المهنية توفير وتعزيز خدمات الصحة المهنية والعقلية لكل العاملين بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والتأكد من وجود الآليات المناسبة التي تضمن المحافظة على الصحة البدنية والعقلية للعاملين بجهاز الشرطة، ومتابعة تنفيذ الخطط التطويرية للصحة البدنية والعقلية والبيئية بالقيادة العامة، وتوجيه العاملين وتوعيتهم حول كل الجوانب المتعلقة بالصحة المهنية.
ويتولي فرع الصحة والسلامة تقديم النصح والارشاد والمعلومات اللازمة حول قضايا الصحة والسلامة، ومراقبة وتقديم فاعلية نظام إدارة الصحة والسلامة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والتأكد من ضمان الالتزام بالحد الأدنى من قانون الصحة والسلامة بالقيادة، والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات في ما يتعلق بقضايا الصحة والسلامة العامة للشرطة، ومتابعة إجراءات عمليات التحقيق في الحوادث التي يتعرض لها العاملون.
ووفقاً للقرار يتولى فرع حقوق وعلاقات العاملين التأكد من التزام القيادة بمبادئ احترام حقوق وكرامة العاملين، والتأكد من قيام القيادة بتوفير الفرص المتساوية والعادلة لكافة العاملين والابتعاد عن أي شكل من أشكال التمييز والمشاركة في تعزيز عملية التطوير، وتطبيق أفضل الممارسات بالقيادة العامة للشرطة، والتعاون والتنسيق مع المجتمعات المحلية في مجال حقوق العاملين فيما يتعلق بالجنس أو العرق أو الاعاقة.
على صعيد آخر، استقبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في مكتبه أمس، روي جورج سفير جمهورية انغولا لدى الدولة الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة تسلمه مهام عمله سفيرا لبلاده لدى الدولة.
وثمن سموه خلال اللقاء العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، متمنياً لسفير انغولا الجديد التوفيق والنجاح في مهام عمله بالبلاد.
كما استقبل سموه تاكوما هاتانو السفير الياباني لدى الدولة الذي قدم لوداع سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى الدولة.
وأثنى سموه على العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، متمنياً له التوفيق في مهام عمله المستقبلية.
وبدوره أعرب السفير الياباني عن شكره وتقديره لحكومة وشعب دولة الإمارات على الحفاوة والترحاب الذي حظي بهما خلال وجوده بالدولة.
حضر اللقاءين اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء ناصر لخريباني النعيمي أمين عام مكتب سمو وزير الداخلية.

قانون رقم (19) لسنة 1995 بشأن الأوسمة والميداليات والشارات بوزارة الداخلية
مرسوم بترقية ضباط
مرسوم بترفيع ضباط بوزارة الداخلية
مرسوم بترقية ضباط وإحالتهم إلى التقاعد
مرسوم بشأن ترقيات ضباط بوزارة الداخلية
مرسوم بترقية بعض الضباط بوزارة الداخلية
مرسوم رقم (8) لسنة 2001م بترقية موظفين
مرسوم اتحادي رقم (29) لسنة 1995م بترقية موظفين
مرسوم رقم (6) لسنة 2001م بإحالة وتعيين وترقية موظفين
مرسوم رقم (5) لسنة 2001م بالإحالة إلى التقاعد وترقية وإعارة موظفين
أمر بترقية موظفين
قرار رقم (47) لسنة 2007م بشأن نقل وتكليف موظفين
قرار رقم (48) لسنة 1979 في شأن شؤون الأمن العام
قرار وزاري رقم (125) لسنة 1984م بشأن إعادة تنظيم الإدارة العامة لشؤون الأمن
تعميم رقم (26) لسنة 1972 بشأن نقل الموظفين
تعميم رقم (21) لسنة 1972 بشأن نقل الموظفين من وزاراتهم
تكريم 3 ضباط في وزارة الداخلية
ترقية 381 ضابطاً في "الداخلية"
تقليد رتب جديدة في وزارة الداخلية
تقليد 39 ضابطاً رتبهم الجديدة بالعين
تكريم موظفين من "الشؤون الاجتماعية"
تقليد 11 ضابطاً في قوات الأمن الخاصة رتبهم الجديدة
نائب المفتش العام يقلد عدداً من ضباط الداخلية رتبهم الجديدة
مرسوم رقم 38 لعام 2008 القاضي بترقية عدد من ضباط وزارة الداخلية