موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   04/01/2007 حل مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان والتعمير

جريدة البيان - الخميس 4 يناير 2007 ، 14 ذو الحجة 1427 هـ - العدد 9695 - السنة السابعة والعشرون

قرار
حل مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان والتعمير

أصدرت معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية قرارا يقضي بحل مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان والتعمير بسبب مخالفته للمادتين (24) و(27) من القانون الاتحادي رقم (13) لسنة 1976.
وينص القرار على أن يتولى إدارة الجمعية مجلس إدارة مؤقت لمدة ستة أشهر اعتبارا من أمس.. ويتكون من ثاني جمعة ثاني بالرقاد والدكتور مير محمد أحمد إبراهيم و الدكتور ناصر أحمد بن نصار وعبد الباسط الحاي مبارك و راشد سيف عيسى آل علي.
وبموجب القرار فإنه يتعين على أعضاء مجلس الإدارة المؤقت انتخاب الرئيس ونائب الرئيس وأمين الصندوق وسكرتير الجمعية وذلك في أول اجتماع لهم.
ودعا القرار مجلس الإدارة المنحل تسليم كافة المهام والمستندات والأوراق والأموال والحسابات للمجلس المؤقت على أن يوقَف أي تصرف في أموال الجمعية من قبل أعضاء المجلس المنحل اعتبارا من أمس ويقوم الأشخاص الذين يقع عليهم الاختيار من أعضاء المجلس المؤقت بتولي إدارة الحسابات المصرفيّة والشؤون الماليّة.
وطالب القرار إدارة التعاون في الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف السحب من الحسابات المصرفية وذلك لحين اعتماد توقيعات أعضاء المجلس المؤقت المخولين بالتوقيع.
ونص القرار على أن يباشر المجلس المؤقت إدارة الجمعية فورا وان يستلم كافة المهام والأموال والمخازن بمحاضر تسليم تحت إشراف الوزارة وأن يقوم المجلس المؤقت بالتدقيق في الموقف المالي للجمعية وحصر مستحقاتها لدى الغير والديون والحقوق المترتبة لأعضاء الجمعية المساهمين.
كما نص القرار على بقاء المسؤولية تجاه الجمعية والمساهمين والغير عن جميع الأعمال التي وقعت في إدارة الجمعية قبل يوم الثالث من يناير الحالي في ذمة أعضاء مجلس الإدارة المنحل وأن يتخذ المجلس المؤقت ما يراه ضروريا من إجراءات قانونية جزائية أو مدنية لاسترداد أي أموال مستحقة على الغير.
وطالب القرار مجلس الإدارة المؤقت برفع تقرير لوزارة الشؤون الاجتماعية عن سير أعماله وفقا للقرار كل شهرين وأن يدعو الجمعية العمومية للاجتماع وأن يعرض عليها تقريرا مفصلا عن حال الجمعية ولانتخاب مجلس الإدارة الجديد خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ هذا القرار.


قرار وزاري بشأن إشهار الجمعية التعاونية للإسكان والتعمير بدبي