موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   03/08/2009 اللواء المزينة: لا وجود لتجاوزات في المؤسسات العقابية بدبي

جريدة البيان - الاثنين 03 اغسطس 2009 - العدد 10638

اللواء المزينة: لا وجود لتجاوزات في المؤسسات العقابية بدبي

أكد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي بالإنابة أن المؤسسات العقابية في إمارة دبي تلتزم في تعاملها مع النزلاء بتطبيق النظم والقوانين، ولا تسمح بحدوث أي تجاوزات داخل المؤسسات مهما كانت دوافعها.
وأشار الى أن النزلاء يتمتعون بكافة الحقوق التي كفلها لهم القانون، وأن أي شكوى من أي سجين يتم الاهتمام بها واتخاذ اللازم بشأنها، مفيدا أن المؤسسات العقابية بدبي تحرص على معاملة النزلاء بالمعايير العالمية للمعاملة الإنسانية.
ونفى القائد العام لشرطة دبي بالإنابة نفيا قاطعا جملة وتفصيلا ما نشرته إحدى الصحف المحلية الناطقة باللغة الانجليزية عن تعرض شخص عربي 24 سنة من نزلاء المؤسسات العقابية بدبي لاعتداء جنسي من قبل سبعة من السجناء تحت تهديد السكين، مؤكدا أن الموضوع غير حقيقي ولم تسجل اي حادثة من هذا النوع داخل المؤسسة العقابية لأي من النزلاء، خاصة في ظل وجود نظام للشكاوى والتعبير الذي يتيح للنزلاء تقديم شكواهم، والتي يتم رفعها للقيادات العامة في شرطة دبي للتحقيق فيها بأسرع وقت.
وأكد اللواء خميس مطر المزينة منع دخول أي آلات حادة أو أي أجهزة الكترونية وكهربائية الى داخل السجن، كما يمنع النزلاء من استعمالها، مشيرا لوجود رقابة مستمرة على تصرفات النزلاء، وانه لا يمكن أن يسمح بأي تجاوزات في هذا الشأن، لافتاً الى عدم وجود مصلحة لأي من القائمين على تنفيذ القانون للتستر على مثل هذه الأفعال.
وأوضح القائد العام لشرطة دبي بالإنابة أنه يمكن لأي سجين الاتصال بذويه أو إبلاغهم أثناء الزيارات بأي شكوى ضد العاملين أو عن طبيعة التعامل معه في المكان، مشيرا إلى أن الطرفين يحكمهما تطبيق القانون ولا احد يعلو على ذلك.
وأكد على ضرورة أن تتوخى وسائل الإعلام الدقة والحذر عند نشر أي خبر وان تتصل بالمسؤولين للتأكد من أي معلومة قبل نشرها كي لا تحدث بلبلة من لا شيء، خاصة وأن المسؤولين في شرطة دبي يتواصلون مع الجميع على مدار الساعة.



قانون السجون
قرار بتشكيل لجنة لدراسة أوضاع أبناء نزيلات المنشآت الإصلاحية والعقابية

قرار بتعديل اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن تنظيم المنشآت العقابية
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (43) لسنة 1992م في شأن تنظيم المنشآت العقابية
دورة لنزلاء المؤسسات العقابية في دبي
المؤسسات العقابية في دبي تطبق معايير دولية
تأهيل تقني لنزلاء المؤسسات العقابية في دبي
احتفال بتخريج 8 دورات لنزيلات المؤسسات العقابية
وفد من الشرطة العسكرية يزور نزلاء المنشآت الإصلاحية
اجتماع مسؤولي المؤسسات العقابية لدول التعاون في أبوظبي
تعديل أوقات الزيارة لنزلاء المنشآت الإصلاحية بشرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي تنظم يوماً مفتوحاً لنزلاء المنشآت الإصلاحية بالوثبة
الوفد الأمني القطري يشيد برعاية نزلاء المؤسسات العقابية في دبي
طلاب النشاط الصيفي يطلعون على منتجات نزلاء المؤسسات العقابية
المؤسسات العقابية بشرطة دبي تقدم 3 ملايين درهم مساعدات للنزلاء