موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   03/07/2024 الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية

جريدة دار الخليج الأربعاء 27 ذو الحجة 1445 هـ ، 03 يوليو 2024 م

الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية

عُقد الحوار الهيكلي السادس بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب مؤخراً في بروكسل.
وسلط الاجتماع رفيع المستوى الضوء على التزام الإمارات والاتحاد الأوروبي وجهودهما المستمرة والتعاون المشترك في مكافحة الجرائم المالية على مستوى العالم وتعزيز التعاون الدولي.
وناقش الجانبان التوجهات الحالية والتحديات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على الصعيد العالمي، كما تناولا عدداً من المواضيع الرئيسية تضمنت التعاون الدولي بين الإمارات والاتحاد الأوروبي، والجهود المستمرة لمعالجة هذه القضايا، إضافة لتطوير استراتيجيات للحد من المخاطر الناشئة.
وأكد راشد الطنيجي، مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والتجارية بوزارة الخارجية، التزام الإمارات بتعزيز الإطار التنظيمي الخاص بها، وأشار إلى أهمية هذه الاجتماعات لبحث التعاون وتحسين قنوات الاتصال.
وقال: «تلتزم الإمارات بشكل كامل بتطبيق كافة الجهود اللازمة في هذا الصدد، بما يتماشى مع التزاماتها الدولية، كما تواصل العمل عن كثب مع الشركاء الدوليين لتعزيز أنظمتها الدفاعية الجماعية ضد الجرائم المالية الدولية».
ويمثل الحوار الهيكلي السادس بين الإمارات والاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، خطوة نحو تعزيز الشراكة القوية بينهما.(وام)

القانون الاتحادي وفقًا لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (7) لسنة 2014 في شأن مكافحة الجرائم الإرهابية

المرسوم وفقًا لأخر تعديل - مرسوم اتحادي رقم (103) لسنة 1998م في شأن الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب

المرسوم بقانون اتحادي وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 في شأن مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة