موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   03/05/2010 محمد بن راشد يأمر بتنفيذ طرق داخلية في شعبيات أم القيوين

جريدة دار الخليج - الاثنين 3 مايو 2010

وزارة الأشغال بدأت التنفيذ ومديرو الدوائر يؤكدون ايجابيتها
محمد بن راشد يأمر بتنفيذ طرق داخلية في شعبيات أم القيوين

أم القيوين - معتز كتانة و(وام):
أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بتنفيذ عدد من الطرق الداخلية في بعض المناطق التي تضم مساكن شعبية في إمارة أم القيوين .
وقال الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي مدير عام وزارة الاشغال العامة بأن التوجيهات جاءت خلال الزيارة التى قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأسبوع الماضي لامارة أم القيوين، مشيراً الى ان الوزارة تقوم حاليا بكافة الاجراءات اللازمة لتنفيذ أمر سموه بأقصى سرعة ممكنة .
وأكد أن التوجيهات تأتي من منطلق اهتمام سموه وحرصه على تخفيف معاناة المواطنين القاطنين في المناطق الشعبية ورفع مستوى معيشتهم من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة تصلهم بالطرق الرئيسية، مشيراً إلى أن وزارة الأشغال العامة بصدد البدء في تنفيذ أعمال تطوير شبكة طرق متكاملة في الإمارة .
وأشاد مديرو الدوائر في أم القيوين بأمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأكدوا ان اهتمام سموه بالبنية التحتية للمناطق النائية نابع من حرص سموه على توفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن، كما أن جولات سموه الميدانية تتيح له امكانية التعرف الدقيق على احتياجات المواطنين .
دائرة اهتماماته
وأكد علي جاسم أحمد النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني أن مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأخيرة لتطوير الشوارع الداخلية، تأتي ضمن دائرة اهتمامات سموه بالبنية التحتية في الإمارات الشمالية، وتلبية الخدمات الضرورية لخدمة التجمعات السكنية الجديدة .
ومما لا شك فيه، فإن قيادتنا الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لا تنفك في توفير حاجات المواطنين، من خلال متابعة تلك الاحتياجات، على أرض الواقع، وتفقد المناطق السكنية عبر الزيارات الميدانية والإطلاع عن كثب على أوضاع الأهالي، لاسيما الذين يقطنون في المناطق النائية، والتي يكون حظها من الخدمات أقل من باقي المدن .
خطوة إيجابية
وقال د . مصبح راشد حميد مدير عام بلدية أم القيوين إن مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتنفيذ عدد من الطرق الداخلية في بعض المناطق، التي تضم مساكن شعبية في الإمارة، وربطها بالطرق الرئيسة، تعتبر خطوة إيجابية، ستسهم في توفير حركة مرنة وآمنة، تسهل من التنقلات بين المناطق المختلفة .
وهي لفته كريمة من سموه، وتأتي ضمن إستراتيجية الحكومة الاتحادية بوضع حاجات المواطنين في مقدمة اهتماماتها وأولياتها .
ونتوقع أن يكون لها تأثير جيد على حركة المركبات، وبالتالي زيادة كفاءة عمل آليات البلدية، وتقديم الخدمات المختلفة من نظافة عامة وصحة، ووصولها للمساكن الشعبية بكل يسر وسهولة .
تطوير البنية التحتية
وقال عبيد سلطان مدير عام دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين إن القرار الأخير بتنفيذ شبكة طرق داخلية تخدم المناطق التي تتضمن مساكن شعبية، سيؤدي إلى تطوير البنية التحتية، وتوفير خدمات بصورة أفضل للمواطنين، وهو قرار يتماشى مع إستراتيجية الدولة للنهوض بالبنية الأساسية في مختلف الإمارات .
وأضاف: نحن في أم القيوين نحتاج إلى مزيد من الدعم من المؤسسات الاتحادية، ونلحظ وجود تفاعل بناء بين المؤسسات الاتحادية والمحلية، لتطوير مرافق الإمارة وبنيتها الأساسية .
ولقد جاءت هذه المكرمة بناء على إطلاع ميداني من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على واقع المدينة واحتياجاتها خلال الجولة الميدانية الأخيرة له، لاسيما المناطق السكنية الجديدة في الإمارة .
ارتياح واسع
وقال سلطان بن راشد الخرجي مدير منطقة أم القيوين الطبية “إن نبأ تنفيذ الطرق الداخلية في الإمارة، قوبل بارتياح واسع من قبل الأهالي، الذين عبروا عن فرحهم بتلك المكرمة التي تضاف إلى مكارم عديدة سبقتها .
لقد لاقت زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأخيرة لأم القيوين، ولقاؤه بمديري ورؤساء الدوائر الحكومية بشكل موسع، صدى واسعاً من قبله، تمثل في هذه المكرمة بعد أن ناقش احتياجات الإمارة، وتلمس حاجات السكان، ونتوقع المزيد من تلك المكرمات في المستقبل القريب، لما فيه خدمة الصالح العام .
قرار صائب
وأشاد العقيد سلطان الشويخ مدير عام شرطة أم القيوين بأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتطوير شبكة الطرق الداخلية للإمارة، وربطها بباقي الطرق الرئسية، فهي مكرمة من عدة مكارم تعود عليها أبناء دولة الإمارات من حكامهم الذين يضعون نصب أعينهم توفير أقصى درجات الأمن والاستقرار والرفاهية، للمواطنين والمقيمين في الدولة . وأوضح أن تلك الشبكة تخدم شريحة واسعة من القاطنين في المساكن الشعبية، وأنه قرار صائب لامس احتياجات السكان، فكان لهم ما أرادوا، حيث من المتوقع عقب الانتهاء من تعبيد تلك الطرق أن تشهد المنطقة حركة انسيابية عالية على طرقاتها، ستخفف من المشقة والصعوبات التي يتعرض لها سائقو المركبات القاطنون هناك .
إضافة نوعية
وأكد المقدم حسن علي بن صرم مدير إدارة الدفاع المدني في أم القيوين أن أهالي الإمارة تلقوا خبر اعتماد شبكة طرق داخلية في أم القيوين ببالغ السرور، إذ تعتبر إضافة نوعية تضاف إلى البنية الأساسية لشبكة الطرق في الإمارة، كما سيكون لها بالغ الأثر في توفير خدمات راقية لأهالي المنطقة .
وإن ذلك سينعكس على أداء عمل فرق الدفاع المدني في حال حدوث أية حوادث قد تطرأ، مما سيمكننا من سرعة الحركة والوصول بأقصر مسافة ووقت ممكنين، وبالتالي تأدية واجبنا على أكمل وجه، وتقديم المساعدة الممكنة عند طلبها .


قانون بإنشاء هيئة الطرق والمواصلات
قانون بشأن إلحاق مؤسسة دبي للمواصلات بـ (هيئة الطرق والمواصلات)
قانون بشأن مساهمة الجهات المستفيدة في كلفة عقود الطرق والمواصلات العامة