موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   03/03/2010 ندوة لشرطة أبوظبي تناقش مخاطر الدراجات النارية

جريدة دار الخليج - الاربعاء 3 مارس 2010م

ندوة لشرطة أبوظبي تناقش مخاطر الدراجات النارية

أبوظبي “الخليج”:
تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نظم مركز البحوث والدراسات الأمنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا أمس، ندوة في مقر الجامعة حول مخاطر استخدامات الدراجات النارية الرباعية، صاحبها معرض متخصص بالمهام الشرطية وناقشت الندوة عددا من الأوراق المتخصصة .
وأوصى المشاركون بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الاتحادي، واستحداث فئة جديدة من رخص القيادة الخاصة بقيادة الدراجات النارية الرباعية، تتضمن الضوابط والشروط ونوعية الفحص المطلوب لاستخراج الرخصة .
حضر الندوة العميد الدكتور سعيد سيف العلوي نائب رئيس لجنة التنسيق العلمي في مركز البحوث والدراسات الأمنية، والدكتور عارف سليمان الحمادي مدير الجامعة، والعميد غيث الزعابي مدير الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، ومحمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، والعقيد خميس إسحق محمد نائب مدير إدارة المرور والدوريات، والخبير المروري في شرطة ابوظبي محمود محمد عبد القادر .
وقال العميد العلوي “لقد أدى الوضع المستقر الذي تشهده الدولة إلى حدوث طفرات وقفزات تنموية هائلة طالت كل مناحي الحياة وأثرت وتأثرت بالأوضاع المجتمعية والاقتصادية السائدة في المجتمع، ونتيجة لذلك برزت أهمية منظومة النقل في الدولة باعتبارها إحدى دعائم التنمية في المجتمع وأصبح الاعتماد على وسائل النقل المختلفة بمثابة حجر الزاوية في الانطلاقة الاقتصادية التي شهدتها الدولة ومازالت” .
وأكد الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة حرص جامعة خليفة على تزويد طلبتنا بالمهارات الحياتية المختلفة، بالإضافة إلى التحصيل العلمي والعملي بما فيه خدمة المجتمع .
من جانب آخر أقامت القيادة العامة لشرطة أبوظبي معرضا في حرم ومدخل الجامعة، بمشاركة عدد من الإدارات الشرطية ومنها مديرية المرور والدوريات،وإدارة مسرح الجريمة، ومجلة (999) ومركز البحوث والدراسات الأمنية والشرطة المجتمعية ومراكز الدعم الاجتماعي .
وعبر طلبة الجامعة عن إعجابهم بسيارة الشرطة الرياضية المثيرة (f999) إحدى أسرع السيارات الرياضية عالمياً ودراجتها النارية المثيرة “الدراجة الصقر” التي صممت خصيصاً لشرطة أبوظبي بمواصفات فريدة .


قانون اتحادي في شأن قوة الشرطة والأمن
قانون في شأن قوة الشرطة والأمن بإمارة أبو ظبي
حملة لضبط الدراجات النارية والهوائية المخالفة في دبي
شرطة أبوظبي تنظم ندوة حول مخاطر الدراجات النارية الرباعية
45 دورية مدنية جديدة لشرطة أبوظبي لضبط السائقين المتهورين
دراسة تدعو لترخيص الدراجات النارية الرباعية حماية لمستخدميها