موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   03/03/2010 مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي تعلن أسماء الفائزين بمسابقة منح كفاءة استخدام الطاقة

جريدة دار الخليج - الاربعاء 3 مارس 2010م

مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي تعلن أسماء الفائزين بمسابقة منح كفاءة استخدام الطاقة

أبوظبي “الخليج”:
أعلنت مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي بالتعاون مع شركة “إكسون موبيل” وشركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة (جاسكو) امس، أسماء الفائزين بالدورة الأولى من مسابقة منح كفاءة استخدام الطاقة . وتهدف هذه المنح إلى تعزيز مشروعات الطاقة المستدامة الملائمة للمجتمع والقابلة للتطبيق في الدولة في مجالات رئيسية منها تمويل الأبحاث العلمية، ودعم المبادرات المحلية، والتوعية العامة الرائدة في هذا المجال، وتعزيز ورش العمل، ودعم المشاركات الطلابية في المؤتمرات المتخصصة ذات العلاقة .
تم تحديد الفائزين بهذه المنح، بعد تصفيات ومراجعة دقيقة للطلبات المقدمة، وقد حصل الدكتور بييرز كامبل، الأستاذ المساعد في كلية تقنية المعلومات في جامعة الإمارات على منحة لتصميم برنامج يسهم في تحديد أفضل المواقع الملائمة في الإمارات لإقامة منشآت يتم فيها استخدام الطاقة المستدامة .
كما تسلم الدكتور إيهاب عبيدات، الأستاذ المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الإمارات منحة لتقديمه مشروع بحث لزيادة كفاءة استخدام الطاقة من خلال تحسين خصائص أسلاك التوصيل المستخدمة في المحولات والمولدات والمحركات . كما حصل الدكتور كلارينس رودريجز، الأستاذ المشارك في قسم الهندسة الميكانيكية في المعهد البترولي بأبوظبي على منحة لتطوير برنامج تفاعلي يساعد الطلاب والموظفين في تحديد وتخفيض انبعاثات الكربون الناجمة عن أنشطتهم اليومية .
كما فازت جمعية الإمارات للحياة الفطرية والصندوق العالمي لصون الطبيعة بمنحة لتمويل مشروع يقوم على تشجيع أفضل الممارسات لترشيد استخدام الطاقة في المناطق السكنية، بالتعاون مع شركة “إنفيروسيرف” على منحة أخرى لتمويل مشروع يهدف إلى تعزيز الوعي البيئي .
أما جامعة الإمارات والمعهد البترولي بأبوظبي وجامعة زايد، فقد حصلت على منح لتمكين 34 طالبا إماراتياً من حضور مؤتمرات رائدة في مجال الطاقة في منطقة الخليج العربي، والتي كان من أبرزها القمة العالمية لطاقة المستقبل .
وقالت الدكتورة لمياء فيصل، مديرة برنامج البيئة في مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي أن تطبيق تقنيات وممارسات صديقة للبيئة يسهم في الحفاظ على الطاقة، وتعزيز استدامة النمو الاقتصادي في الدولة، والحد من الآثار السلبية على البيئة . ومن هنا، فإن هذه المنح سوف تسهل عملية تطوير أساليب مبتكرة للحفاظ على الطاقة في الوقت الذي تعزز فيه الجهود القائمة لترشيد استخدام الطاقة، وزيادة مستوى الوعي العام والالتزام بقضايا البيئة .
واضافت ان هذه المنح سنحت الفرصة للإماراتيين للمشاركة في المشروعات المذكورة أعلاه، وذلك بهدف تعزيز الخبرات البيئية بين أبناء المجتمع الإماراتي، مشيرة إلى ان هناك حوالي 50 إماراتياً بمن فيهم طلاب جامعات وباحثون وأفراد مجتمع وعاملون في مؤسسات يشاركون حالياً في مختلف أنحاء الدولة في مشروعات تتعلق بكفاءة استخدام الطاقة .
وقد تم استلام العديد من طلبات منح كفاءة استخدام الطاقة للدورة الثانية، ويجري حالياً تقييم هذه الطلبات .


قانون رقم (8) لسنة 2005م بإنشاء مؤسسة الإمارات
قانون رقم (15) لسنة 2008 بإعادة تنظيم مؤسسة الإمارات
قرار رقم (17) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة الإمارات
قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (25) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة الإمارات
محمد بن زايد يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي