موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   03/03/2010 تشكيل مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع ولجنة وضع وتنفيذ الاستراتيجية المائية في أبوظبي

جريدة دار الخليج - الاربعاء 3 مارس 2010م

في قرارين لمحمد بن زايد
تشكيل مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع ولجنة وضع وتنفيذ الاستراتيجية المائية في أبوظبي

أبوظبي حسين الصمادي:
أصدر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي قراراً للمجلس في شأن إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع .
ونص القرار على أن يشكل مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع برئاسة حسين جاسم النويس، وعضوية محمد عمر عبدالله وعبدالله علي مصلح الأحبابي، ووليد أحمد المقرب، وأبوبكر صديق خوري، وسيف محمد الهاجري، وجمال سالم عبيد الظاهري . وحدد القرار مدة عضوية المجلس بثلاث سنوات قابلة للتجديد .
كما أصدر سمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي قراراً آخر في شأن تشكيل لجنة لوضع وتنفيذ الاستراتيجية المائية والزراعية بإمارة أبوظبي .
ويقضي القرار أن تشكل لجنة دائمة لوضع وتنفيذ الاستراتيجية المائية والزراعية بإمارة أبوظبي، برئاسة محمد أحمد البورادي، وماجد علي المنصوري نائباً له، وعضوية كل من راشد مبارك الهاجري رئيس دائرة الشؤون البلدية، وخليفة محمد حمد فارس المزروعي مدير عام بلدية مدينة أبوظبي، ود . مطر محمد سيف النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين، وحمود حميد المنصوري مدير عام بلدية المنطقة الغربية، وراشد خلفان الشريقي مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ومبارك عبيد الظاهري شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، وأحمد سيف الدرمكي هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ممثلاً عن مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الماء والكهرباء .
وحدد القرار اختصاصات اللجنة في:
حصر الموارد المائية بالإمارة، وتشمل المياه الجوفية والتحلية ومياه الصرف الصحي المعالج وتحديد أولويات الاستخدام لهذه الموارد المالية والمستقبلية .
مراجعة التقنيات الحديثة لانتاج المياه ومعالجتها، وتبني تطوير هذه التقنيات واستخدام مصادر الطاقة المتجددة في انتاج المياه .
جمع البيانات حول مصادر المياه وجهات استخدامها التي تشمل الزراعة والغابات والصناعة والاستخدامات المنزلية والترفيه والتجميل وإنشاء قاعدة بيانات لمصادر المياه واستخداماتها .
تقييم ومراجعة السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها، ودراسة أفضل أساليب استخدامها في القطاع الزراعي ومدى مساهمتها في الاكتفاء الذاتي من الغذاء .
مراجعة وتحليل المعايير الخاصة بتغذية المياه الجوفية لتوفير مخزون استراتيجي، ووضع خطة للإمداد بموارد المياه في حالات الطوارئ .
دراسة سبل ترشيد استهلاك المياه في القطاعات المختلفة وتفعيل تطبيق الخطوط الاسترشادية لتنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي المعالج .
دراسة التقنيات الحديثة في الزراعة والري للمساهمة في توفير المياه ودعم الأمن الغذائي .
دراسة استخدام النباتات المحلية في تجميل المدن والشوارع .
اقتراح التشريعات والأطر المؤسسية المتعلقة بتطوير وإدارة قطاع المياه .
دراسة مقترح إنشاء مجلس أبوظبي للمياه .
وأجاز القرار للجنة الاستعانة بمن تراه من الخبراء والاستشاريين وتشكيل لجان فرعية للقيام بأي من المهام الواردة بالمادة الثانية من هذا القرار، ونص القرار:
تعقد اللجنة اجتماعاتها بصفة دورية مرة كل ثلاثة أشهر، ولرئيس اللجنة الحق في دعوة اللجنة إلى اجتماعات أخرى متى دعت الضرورة إلى ذلك، وتصدر قرارات اللجنة بالأغلبية المطلقة لأصوات الحاضرين، وتقوم اللجنة بمراجعة ما يرفع لها من توصيات وتقارير ودراسات من اللجان الفرعية أو الخبراء أو الاستشاريين على أن ترفع توصياتها للمجلس التنفيذي .


قرار في شأن رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة
قرار في شأن تعيين أعضاء مجلس إدارة صندوق خليفة لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة
قرار رقم ( 54 ) لسنة 2008 بشأن مكافآت مجلس إدارة صندوق خليفة لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة