موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   03/01/2007 94 دورة تدريبية نظمتها محاكم دبي خلال 2006

جريدة دار الخليج - الأربعاء03-01-2007

94 دورة تدريبية نظمتها محاكم دبي خلال 2006

دبي “الخليج”:
نظمت محاكم دبي خلال العام الماضي 94 دورة تدريبية ومهمة رسمية شملت جميع الفئات العاملة في المحاكم من قضاة وإداريين وموظفين في مختلف المجالات الوظيفية وذلك في سبيل تطوير الكادر العامل فيها.
وقال إبراهيم الحمادي رئيس شعبة تنفيذ التدريب إن الدورات التي تم تنظيمها تراوحت بين القانونية والإدارية والإشرافية والمالية والمحاسبة والموارد البشرية، بالإضافة إلى دورات قيادة الحاسب الآلي ضمن برنامج سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتكنولوجيا المعلومات.
وأضاف أن عدد الملتحقين بالدورات لعام 2006 بلغ 337 بالمقارنة مع العام 2005 الذي ضم 177 متدربا خضعوا ل 68 دورة تدريبية، وأشار إلى أن الفرق الواضح في عدد الدورات والمتدربين إنما هو خطوة نحو الارتقاء بالأداء وبالخدمات التي تقدمها المحاكم للمتعاملين ولتسهيل وتسريع الإجراءات.
وتستهل المحاكم العام الجديد بدورة تدريبية في اللغة الإنجليزية تضم 41 موظفا قسموا إلى مجموعتين صباحية ومسائية حيث تم التركيز من خلالها على الأكثر احتكاكاً بالجمهور وهم كتاب العدل وخدمة العملاء والمحضرون والمعلنون.
وقال ان هذه الدورات تأتي ضمن خطة تطوير المحاكم لمواردها البشرية كمحور أساسي من خطتها الاستراتيجية، وباعتماد الموارد البشرية كإدارة مستقلة ضمن إدارات محاكم دبي، سعيا إلى الريادة في العمل على جميع الصعد.


قانون بشأن تنظيم محاكم دبي
قانون تشكيل المحاكم في إمارة دبي
قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم محاكم دبي
قانون بشأن عقود الدوائر الحكومية في إمارة دبي
قانون بتنفيذ القانون الاتحادي في شأن الإجراءات الجزائية أمام المحاكم في إمارة دبي
محاكم دبي تعدل مواعيد جلساتها