موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   02/09/2008 إصدار 12 ألف وثيقة ضمان للقادمين بتأشيرات زيارة منذ يوليو الماضي

دار الخليج - الثلاثاء 2 سبتمبر 2008 ، 2 رمضان 1429هـ

إصدار 12 ألف وثيقة ضمان للقادمين بتأشيرات زيارة منذ يوليو الماضي

أبوظبي "الخليج":
أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان) عن إصدار أكثر من 12 ألف وثيقة ضمان صحي للقادمين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً لتأشيرة الزيارة منذ بدء العمل بالقرار الوزاري 322 لعام 2008 الذي ينص على ضرورة الحصول على الضمان الصحي لجميع فئات أذونات الدخول والإقامة في يوليو/ تموز الماضي.
وكانت ضمان قد أعلنت مؤخراً عن اعتمادها على ثلاثة أنواع مختلفة من البطاقات الصحية تتراوح أسعارها بين 40 درهماً لتأشيرات الزيارة القصيرة الصالحة لمدة 04 يوماً و70 درهماً للتأشيرة الصالحة لمدة 70 يوماً و90 درهماً للتأشيرة الصالحة لمدة 100 يوم تمنح التغطية الطبية لجميع الزوار بحد أقصى يصل إلى 150 ألف درهم وذلك ضمن المراكز والمنشآت الطبية التابعة لشبكة مزودي خدمات الرعاية الصحية في ضمان وفي حالات الطوارئ فقط ضمن عنابر سريرين.
كما قامت ضمان بافتتاح مراكز اصدار لهذه الوثائق في وزارة الداخلية وإدارة الجنسية والإقامة في كل من أبوظبي، العين، رأس الخيمة والشارقة بهدف تسهيل عملية الحصول على هذه البطاقة لكل الزوار والمقيمين.
وقال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي لضمان، إن ضمان تعمل بجهد لتسهيل الإجراءات، فمن خلال افتتاح مراكز اصدار البطاقات في دوائر الجنسية والإقامة سيكون بمقدور عملائنا أن ينهوا جميع معاملات تأشيرات الزيارة الخاصة بهم بسرعة وبدون الحاجة لزيارة فروعنا.
وأضاف أن إدارة الجنسية والإقامة أعطت الموافقة على قبول برنامج ضمان للزوار أثناء تقديم الطلب للحصول على تأشيرة زيارة كونه يوفر كافة الشروط الموضوعة من قبل الدائرة منها توفير تغطية صحية تصل إلى 150 ألف درهم كحد أقصى.
ومن الجدير بالذكر أن برنامج ضمان للزوار متوفر ايضاً في فرع ضمان المركزي في شارع المطار وفرع ضمان بالعين بالإضافة إلى مركز مبيعات ضمان في المدينة الصحية في دبي ويستطيع العميل الحصول على الوثيقة بعد تقديم الطلب مباشرة.
وأكدت ضمان أنها بصدد دراسة إمكانية إصدار برنامج مخصص للزوار الذين ستمتد زيارتهم لمدة 180 يوماُ وإنها ستقوم بافتتاح مراكز اصدار هذه الوثائق في مطار أبوظبي الدولي وفي نقاط أخرى حول الإمارات لتسهيل عملية الوصول إلى العميل.
ويذكر أن برنامج ضمان للزوار يغطي حالات الطوارئ فقط ولا يغطي كافة العلاجات المتعلقة بعلاج الأسنان العيون، أو العلاجات التي تقدم في مراكز صحية خارج الشبكة إلا في الحالات الطارئة المهددة للحياة.

قانون بشأن الضمان الصحي بإمارة أبو ظبي
قانون رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
مرسوم في شأن تأسيس الشركة الوطنية للضمان الصحي
مرسوم في شأن تأسيس الشركة الوطنية للضمان الصحي (شركة مساهمة عامة)
قرار بشأن تشكيل لجنة سياسة التأمين الصحي
قرار بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون بشأن الضمان الصحي بإمارة أبو ظبي
قرار في شأن استحداث رسوم مقابل الوقاية من الإشعاع بالمنشآت الصحية الخاصة
قرار وزاري رقم (322) لسنة 2008م بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب
"التأمين الصحي" إلى مجلس الوزراء قريباً
مؤتمر حول قانون التأمين الصحي فى سبتمبر المقبل
إعلان تفاصيل قانون التأمين الصحي على المواطنين الاثنين
«جنسية دبي» تؤكد سريان بطاقة التأمين الصحي الدولية محلياً
مراجعون يطالبون بتطبيق التأمين الصحي للزائرين تحت مظلة الجنسية والإقامة
اللجنة المكلفة بدراسة التأمين الصحي ترفع توصياتها للمجلس التنفيذي سبتمبر المقبل