موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   02/02/2010 استراتيجية جديدة لهيئة الإمارات للهوية نهاية الشهر

جريدة البيان - الثلاثاء 2 فبراير 2010 ، 18 صفر 1431 هـ - العدد 10821

سيف بن زايد يدعو إلى تعزيز الجهود للارتقاء بالخدمات إلى أفضل المستويات
استراتيجية جديدة لهيئة الإمارات للهوية نهاية الشهر

ترأس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية أمس اجتماع مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية في وزارة الداخلية.
وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات بشأنها، إضافة إلى اعتماد بعض الميزانيات المخصصة لهيئة الإمارات للهوية، وبحث رفع الاستراتيجية الجديدة للهيئة بشكل نهائي إلى مجلس الإدارة أواخر شهر فبراير الجاري، تمهيداً لإقرارها واعتمادها.
وأكّد سموّه حرص و اهتمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة، على اهمية تعزيز الجهود التطويرية للارتقاء بالخدمات المقدمة الى اعلى المستويات بما يسهم في تحقيق التطلعات وفق توجيهات قيادتنا العليا .
ووجّه سموّه بأن يتم التركيز في المرحلة المقبلة على تسجيل السكان في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية، والارتقاء بخدمة العملاء،وهو محور رئيسي في استراتيجية هيئة الإمارات للهوية الجديد، مشيداً سموه بالجهود المبذولة حالياً، وداعياً سموه في الوقت نفسه إلى مواصلة جهود التطوير وسرعة إنجاز المعاملات.
واطّلع سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، على نظام (توافق) الالكتروني الذي سيمكّن هيئة الإمارات للهوية من متابعة جميع الإشكاليات الفنية التي تواجه «الإمارات للهوية»؛ بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها.
واستمع سموّه لعرض قدّمه الدكتور علي محمد الخوري، نائب رئيس لجنة الإدارة العُليا في هيئة الإمارات للهوية، عن مشروع تطوير استراتيجية هيئة الإمارات للهوية، من خلال شرح مكوناتها، ومبادراتها الرئيسية ومحاورها للأعوام (2010 - 2014).
وحضر الاجتماع، صقر غباش، وزير العمل، عضو مجلس إدارة الهيئة، وأحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة عضو مجلس إدارة الهيئة، واللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي رئيس اللجنة التنفيذية في مجلس إدارة الهيئة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية.


قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
مرسوم بقانون رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء هيئة الإمارات للهوية
مرسوم رقم (80) لسنة 2004م بتشكيل مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية
مرسوم اتحادي رقم (8) لسنة 2009م بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية
قرار رقم (21) لسنة 2006م في شأن الهيكل التنظيمي لهيئة الإمارات للهوية
قرار في شأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي
قرار رقم (12) لسنة 2007م في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء هيئة الإمارات للهوية
هيئة الإمارات للهوية تبحث آليات تطوير العمل
سيف بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية الجديد