موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   02/02/2010 إقامة الشارقة تختتم برنامجين تدريبيين

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 2 فبراير 2010

إقامة الشارقة تختتم برنامجين تدريبيين

الشارقة “الخليج”:
اختتم صباح أمس فرع التدريب وتقييم الأداء بالادارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب بالشارقة بالتعاون مع مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة برنامجين تدريبيين بمقر الادارة وشارك بهما عدد من موظفي الادارة وموظفاتها .
تناول البرنامج الأول وعنوانه “المحاسبة لغير المحاسبين” عدة محاور منها المبادئ الأساسية لاعداد البيانات المالية، ونظرية القيد المزدوج والمعادلة المحاسبية والقيود المحاسبية والحسابات والتسجيل في دفتر اليومية العامة، الترحيل الى دفتر الأستاذ العام .
يهدف البرنامج الى تمكين المشاركين من قراءة القوائم المالية وفهمها وتحليلها (حساب الأرباح والخسائر، الميزانية العمومية، التدفق النقدي)، واكسابهم القدرة على المشاركة في وضع القوائم المالية المختلفة .
واستمر البرنامج أربعة أيام وقدمه الدكتور مصطفى محمد كمال من كلية ادارة الأعمال بجامعة الشارقة .
كما اختتم أيضا برنامج “التخطيط المالي واعداد الموازنات التخطيطية والمحاسبة الادارية” ويهدف البرنامج الى تنمية مهارات المتدربين في مجال الموازنات التقديرية وتمكينهم من القدرة على الفهم الجيد لنظام الموازنات التقديرية في أجهزة الدولة باعتباره نظام معلومات متخصصاً بالتخطيط وتقويم الأداء والرقابة .
ويهدف الى تمكين المشاركين من استخدام المحاسبة الادارية في مجالات التخطيط والرقابة وتقويم المشروعات الاستثمارية بشكل كفؤ .
واستمر البرنامج سبعة أيام وقدمه كل من الدكتورة سوسن حلبوني والدكتور مجدي البناني من كلية ادارة الأعمال بجامعة الشارقة .
وقام العقيد الدكتور عبدالله علي سعيد بن ساحوه مدير عام الاقامة وشؤون الأجانب بالشارقة بحضور حفل التخريج وتوزيع الشهادات على المشاركين، حيث ذكر أن تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية يستهدف تطوير مهارات وخبرات العاملين بالادارة كما أكد سعي الادارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب للارتقاء بالموارد البشرية على جميع المستويات الادارية وتأهيلهم للقيام بأعمالهم بكفاءة عالية .
وأكد فريد الأميري مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة أن التعاون القائم بين المركز والادارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب جاء نتيجة للتوجهات التي تسعى جامعة الشارقة على ارسائها من خلال الشراكة والتعاون الثنائي مع المؤسسات .


القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (6) لسنة 1973 في شأن دخول وإقامة الأجانب
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن دخول وإقامة الأجانب
مكاتب جديدة لجنسية وإقامة الشارقة
اعتماد مسمى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب
الإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة تنظم الملتقى السنوى الرابع
بحث سبل تحقيق أعلى معايير الجودة في إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة