موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   01/11/2010 افتتاح دورة منظومة التحقيق الجنائي في أبوظبي

جريدة دار الخليج - الإثنين 1 نوفمبر 2010

افتتاح دورة منظومة التحقيق الجنائي في أبوظبي

أبوظبي “الخليج”:
افتتح اللواء محمد بن العُوضي مدير عام الموارد البشرية، في شرطة أبوظبي دورة (منظومة التحقيق الجنائي) في إدارة التدريب صباح أمس بمشاركة 18 فرداً من التحريات في شرطة أبوظبي .
وأكد بن العُوضي في كلمة توجيهية أن رفع مستوى مهارات التحقيق لدى عناصر شرطة أبوظبي في التحريات ومراكز الشرطة، يلقى اهتماماً بالغاً من قبل القيادة، مشيراً إلى إبرام اتفاقيات في هذا الصدد مع عدد من الجهات للتدريب على منظومة التحقيق الجنائي، منها كلية اسكتلندا . وأضاف أن هذه الدورة هي باكورة العمل التطويري في التحقيق الجنائي لرفع كفاءة عناصرنا الشرطية على نحو يجعلها متميزة في هذا المجال .
ونوه إلى حرص القيادة العامة للشرطة على رفع مستوى العمل الشرطي للحفاظ على ما حققته شرطة أبوظبي من منجزات مختلفة خلال مسيرتها، فضلاً عن تحسين الخدمات التي تقدمها للجمهور بصورة فضلى .
وقال المقدم بطي الشامسي مدير إدارة التدريب إن (دورة منظومة البحث الجنائية تعد الأولى من نوعها في شرطة أبوظبي، و تواكب مفهوم مركز الشرطة الشامل، وذكر أن الملتحقين في الدورة سيتلقون تدريبات على كيفية الانتقال إلى مسرح الجريمة وضبطه، والتعامل مع المشتكي والمتهم، وتعريفهم بمفهوم المحقق، فضلاً عن التركيز على كل ما يتعلق بحقوق الإنسان .
حضر الافتتاح العميد جاسم محمد المرزوقي نائب مدير عام الموارد البشرية والعميد عمير محمد المهيري نائب مدير عام العمليات الشرطية بالإنابة، والعقيد مكتوم الشريفي مدير مديرية شرطة العاصمة وعدد من ضباط شرطة أبوظبي .


اختتام برنامج دبلوم البحث الجنائي اليوم
تخريج دورة التحقيق الجنائي بمركز بحوث الشرطة
تخريج المشاركين في دورة التحقيق الجنائي بشرطة العاصمة
تخريج 18 ضابطاً من دورتي التحقيق الجنائي وبطاقة الأداء المتوازن