موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   01/11/2010 حملة أعط الأجير أجره تسترد 47 مليون درهم لمصلحة العمال

جريدة دار الخليج - الإثنين 1 نوفمبر 2010

حملة أعط الأجير أجره تسترد 47 مليون درهم لمصلحة العمال

دبي نادية سلطان:
استردت حملة “أعط الأجير أجره قبل ان يجف عرقه” التي نظمها مركز مراقبة الاتجار بالبشر بشرطة دبي خلال العام الجاري، 47 مليوناً و105 الاف و347 درهماً مستحقات لعمال لدى 21 شركة .
وقال الرائد الدكتور سلطان الجمال مدير مركز مراقبة الاتجار بالبشر، إنه بالتنسيق مع إدارة التفتيش العمالي بوزارة العمل والقسم المختص بدراسة ومراقبة أوضاع العمالة المؤقتة بالمركز تم خفض التوقفات العمالية عن العمل خلال العام الجاري بنسبة 40 %، مشيراً إلى أن الشكاوى العمالية الجماعية بلغت 74 شكوى، بينما الفردية بلغت 494 .
واضاف ان جولات التفتيش على الشركات وسكنات العمال بلغت1600 جولة منها 123 في جبل علي، و363 في القوز الصناعية و268 في المحيصنة و102 في دبي للاستثمار، و193 اعادة تفتيش، وذلك بزيادة 7% عن جولات العام الماضي .
وإنه بهذه الجولات المتواصلة والتواصل مع العمال واصحاب االشركات تمكنا من خفض نسبة المخالفات في سكنات العمال والتي كانت خلال العام الماضي 47 شركة مخالفة انخفضت هذا العام إلى 12 شركة مخالفة فقط .
وقال إن المركز وضع مؤشراً وخطة لعمليات المتابعة والرقابة إلى جانب اجتماع في الثلاثاء الأول من كل شهر للتعرف إلى مشكلات العمال والجلوس مع المسؤولين في الشركات والعمل على حلها وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل . واضاف ان المركز اعد أيضاً دليلاً استرشادياً باللغتين الإنجليزية والبنجالية تم توزيعه على العمال في أماكن التجمعات العمالية .
وكان الفريق ضاحي خلفان اعتمد منهجية لمواجهة الوقفات العمالية قدمها اللواء سالم المزروعي بخصوص تفعيل إجراءات تفتيش سكن العمال وآليات التفتيش للوصول إلى الحلول الجذرية للقضاء على تلك الوقفات وأسبابها بالتعاون مع جميع الجهات ذات الاختصاص .


قانون العمل
قانون اتحادي في شأن تنظيم علاقات العمل
مكتوم بن محمد يأمر بتشكيل فريق عمل حكومي لتطوير إجراءات العمل