موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   01/11/2010 شطب ملفات غير الملتزمين بمواعيد إجراءات الهوية

جريدة دار الخليج - الإثنين 1 نوفمبر 2010

شطب ملفات غير الملتزمين بمواعيد إجراءات الهوية

أبوظبي خالد عبدالعزيز:
شهد مركز مصفح للتسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية في أبوظبي، تكدّس المئات من المراجعين أمامه، أمس، بعد تطبيق قرار هيئة الإمارات للهوية باستقبال المراجعين والمتعاملين من أصحاب المواعيد المسبقة فقط بمركزي تسجيل مصفح وأرض المعارض .
وقد منعت الهيئة المراجعين غير الحاصلين على مواعيد مسبقة من دخول مركز التسجيل بالمصفح، ما ترتب على ذلك تكدس الأعداد الكبيرة من المراجعين غير الملتزمين بنظام المواعيد أمام المركز .
وقال الدكتور المهندس علي محمد الخوري، مدير عام الهيئة، إنه سيتم شطب ملفات تسجيل المراجعين غير الملتزمين بمواعيد استكمال إجراءات التسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية، في حال تخلفهم مرتين عن الموعد المحدد لهم .
وأضاف أنه يجب في حال تخلف المراجع عن الموعد للمرة الأولى مراجعة الهيئة لحصوله على موعد تسجيل جديد، وفي حال عدم الالتزام بالموعد للمرة الثانية سيتم شطب الملف، ويتوجب عليه مراجعة مكتب الطباعة لتعبئة الاستمارة الإلكترونية وسداد رسوم التسجيل مرة أخرى .
وأشار إلى أن الهيئة ستقوم بنشر إعلانات في الصحف العربية والأجنبية الصادرة في الدولة لتعريف الجمهور وتوعيته بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لهم لاستكمال إجراءات التسجيل بالمراكز التابعة للهيئة، وعدم الحضور إلى المراكز المطبق بها القرار حالياً من دون الحصول على المواعيد .


قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
إقبال متزايد على مراكز التسجيل في بطاقة الهوية
11 مركزاً لطباعة استمارة التسجيل الإلكترونية لبطاقة الهوية
الريسي يؤكد أهمية إتمام التسجيل في بطاقة الهوية لتحقيق التكامل المؤسسي
100 مكتب طباعة لتعبئة استمارة التسجيل في الهوية تباشر عملها في أبوظبي والعين والغربية