موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   01/09/2008 شرطة دبي تحبط عملية تهريب 2.292 كيلوجرام هيروين

البيان - الاثنين 1 سبتمبر 2008 ، غرة رمضان 1429هـ، العدد - 10302

شرطة دبي تحبط عملية تهريب 2.292 كيلوجرام هيروين

 أحبطت إدارة مكافحة المخدرات في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، عملية تهريب لـ...... بإلقائها القبض على امرأة أفريقية في مطار دبي حاولت تهريب كمية من مخدر الهيروين تزن حوالي ( 292 ، 2 ) كيلوجرام.
 وصرح مصدر مسؤول في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بأن تفاصيل القضية تعود إلى تلقي إدارة مكافحة المخدرات معلومات موثوقة المصدر، تفيد بأن هناك امرأة من الجنسية الإفريقية تدعى ( بوليلوا. م ) ، قدمت إلى الدولة بعد أن تم تجنيدها من قبل عصابة مخدرات دولية للقيام بعملية نقل كمية من الهيروين إلى إحدى دول شرق آسيا.
وعلى ضوء تلك المعلومات قامت إدارة مكافحة المخدرات بجمع الاستدلالات والمعلومات كافة عن المذكورة، واتخاذ الاحتياطات الأمنية والإجراءات القانونية اللازمة لإفشال مخطط العصابة، والقبض على المذكورة وهي في حالة تلبس، والحيلولة دون مغادرتها البلاد وبحوزتها المخدرات.
وبتاريخ 12 أغسطس الماضي تمكن رجال المكافحة في مطار دبي الدولي من القبض على المذكورة أثناء محاولتها مغادرة البلاد، حيث تم العثور بداخل حقيبتها على مجموعة من أغطية الأسرة (شراشف) عثر بين طياتها على (4) قطع مستطيلة الشكل ملفوفة بورق لاصق تحتوي مادة الهيروين، وقد تم دهنها بتوابل وكريم فيكس لتغطيتها ومنع انبعاث رائحة الهيروين منها، وبسؤالها اعترفت بفعلتها.

مرسوم اتحادي في شأن انضمام الدولة إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية
قرار وزاري بشأن استحداث أقسام بإدارة مكافحة المخدرات
قرار وزاري في شأن جرائم المخدرات التي ترتكب في دائرة الظفرة
قرار وزاري بشأن استبدال مسمى فرع التحقيق والتنفيذ ومكافحة المخدرات
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة وأقسام مكافحة المخدرات بالإدارات العامة
قرار وزاري بشأن استحداث قسم لمكافحة المخدرات بالإدارة العامة لحرس الحدود والسواحل

أحكام دبي   محكمة التمييز بدبي   تمييز مدني (حقوق)   م   مواد مخدرة

الحكم الصادر في التظلم من أمر الحجز أو استئنافه - حكم وقتي لا يمس أصل الحق المتنازع عليه
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ