موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   01/05/2008 الشرقي يؤكد أهمية دور البلديات في ضبط الأسعار وحماية المستهلك

جريدة الاتحاد - العدد 11988- الخميس 25 ربيع الاخر 1429هـ - 1 مايو 2008

الشرقي يؤكد أهمية دور البلديات في ضبط الأسعار وحماية المستهلك

الفجيرة - وام:
أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على دور البلديات في وضع ضوابط وآلية مناسبة لكبح ارتفاع الأسعار وفق معايير ونسب معقولة تتماشى مع موجة ارتفاع الأسعار لحماية المواطنين والمقيمين من تفشي هذه الظاهرة.
جاء ذلك خلال استقبال سموه ظهر أمس بقصر المضب أعضاء مجلس الأمانة العامة للبلديات مدراء بلديات الدولة.
وأكد صاحب السمو حاكم الفجيرة على ضرورة التنسيق مع الجهات المختصة في حماية البيئة والصحة العامة ودعم السلع الاستهلاكية وتوفيرها بالأسعار المناسبة داخل السوق المحلية ومراقبة الأسعار وتوفير النوعية والجودة في مختلف أنواع السلع.
وأشاد صاحب السمو حاكم الفجيرة بالتنسيق والتعاون القائم بين بلديات الدولة، الأمر الذي يساهم في تقديم أفضل الخدمات للجمهور، مشيراً سموه إلى أن انعقاد الاجتماعات وبصورة دورية في كافة إمارات الدولة دليل على هذا التعاون والتشاور. وقدم سعادة جاسم محمد درويش الأمين العام للبلديات خلال اللقاء شرحاً عن دور الأمانة العامة في إصدار القوانين والنظم الكفيلة بتنظيم العمل في أسواق الدولة والمحافظ على مكتسبات الدولة وتقدمها وفق آلية تدفع العمل نحو المزيد من التطور والرقي لخدمة الجمهور وحماية السوق.
وتم خلال اللقاء استعراض جدول أعمال اجتماع الدورة الـ''''74 لمجلس الأمانة العامة للبلديات بفندق سيجي الديار بالفجيرة أمس.


قانون في شأن حماية المستهلك
قانون رقم (24) لسنة 2006م في شأن حماية المستهلك
قرار رقم (12) لسنة 2007م في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن حماية المستهلك
إجراءات وقوانين جديدة لحماية المستهلك
المطالبة بتشريعات لحماية المستهلك وضبط الأسعار
التدخل الحكومي ضرورة لضبط الأسعار وحماية المستهلك