موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   01/05/2008 المجلس الأعلى للقضاء يشكل لجنة لتعديل قانون السلطة القضائية

جريدة الاتحاد - العدد 11988- الخميس 25 ربيع الاخر 1429هـ - 1 مايو 2008

مناقشة أوجه التعاون القانوني بين الدولة والولايات المتحدة
المجلس الأعلى للقضاء يشكل لجنة لتعديل قانون السلطة القضائية

أبوظبي - وام:
قرر المجلس الأعلى للقضاء الاتحادي في اجتماعه امس برئاسة معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري تشكيل لجنة لتعديل قانون السلطة القضائية، وأخرى لإعداد دراسة مفصلة حول صلاحيات المجلس الأعلى للقضاء الاتحادي طبقاً لمتطلبات الخطة الاستراتيجية للوزارة، والاطلاع على آخر ما تم التوصل اليه في مشروع إعادة هيكلة المحاكم الاتحادية.
واستعرض المجلس في الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان وزارة العدل في أبوظبي بحضور المستشار الدكتور عبد الوهاب عبدول رئيس المحكمة الاتحادية العليا والمستشار سالم كبيش النائب العام، عدداً من الموضوعات والقضايا المدرجة على جدول أعماله. وقرر ترشيح عدد من أعضاء السلطة القضائية في قضايا تحكيم وتحديد الأتعاب.
وشارك في الاجتماع الدكتور علي ابراهيم الحوسني وكيل الوزارة بالوكالة والمستشار عبيد سيف بن تريس القمزي وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية أمين عام المجلس والمستشار حميد مصبح المهيري مدير دائرة التفتيش القضائي والمستشار يونس آل رضا رئيس محكمة استئناف الشارقة والمستشار جاسم أبوعصيبة رئيس المحكمة الاتحادية الابتدائية في أم القيوين.
على صعيد متصل استقبل الدكتور عبد الرحيم يوسف العوضي وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون التعاون الدولي والتخطيط في مكتبه بديوان وزارة العدل في أبوظبي امس وفداً قانونياً من الولايات المتحدة الاميركية ضم كلاً من جاري برايس الملحق القانوني في مكتب التحقيقات الفدرالية في وزارة العدل الاميركية والسيد مايكل جانيسون المستشار القانوني المقيم في السفارة الاميركية لدى وزارة العدل الاميركية والسيد جيفري كول ملحق العدل في السفارة الاميركية بجمهورية مصر العربية.
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون القانوني والقضائي بين البلدين الصديقين وسبل تفعيله وصولاً الى عقد اتفاقيات ثنائية قانونية وقضائية تسهم في مد جسور التعاون في هذا الإطار بين أجهزة وإدارات وزارتي العدل في البلدين.


قانون اتحادي في شأن السلطة القضائية الاتحادية
قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (3) لسنة 1983 في شأن السلطة القضائية الاتحادية

تشكيل فريق عمل لمراجعة قانون السلطة القضائية
الحكومة تسحب مشروع تعديل قانون السلطة القضائية
تشريعية "الوطني" تناقش مشروع قانون السلطة القضائية
الوزارية للتشريعات تنهي مناقشة تعديل قانون السلطة القضائية
المجلس القضائي بدبي يطلع على مسودة قانون السلطة القضائية