موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   01/05/2008 4 مديرات ضمن الهيكلية الجديدة لبلدية دبي

جريدة دار الخليج - الخميس 1-5-2008

المرأة الإماراتية تحجز مقاعد متقدمة
4 مديرات ضمن الهيكلية الجديدة لبلدية دبي

دبي طارق زياد:
عينت بلدية دبي ضمن حملتها المستمرة لتجديد هيكليتها الهادفة إلى منح الكوادر المواطنة الفرصة لتبوء مناصب قيادية، أربع نساء في مناصب مديرات إدارة، وهن حواء بستكي مديرة لإدارة مختبر دبي المركزي، زهور حسين علي الصباغ مديرة إدارة الصحة العامة، مريم أحمد عبد الله الحمادي مديرة لإدارة التميز المؤسسي، أمينة أحمد محمد أحمد مديرة إدارة اعتماد وتقيم المطابقة.
وتأتي التعيينات في المناصب الإدارية انطلاقاً من رؤية حكومة دبي في دفع عجلة التقدم والتطور من خلال تأهيل الدماء المواطنة الشابة لتتبوأ المناصب القيادية، حيث كان المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بالوكالة، أصدر مجموعة من القرارات الخاصة بترقية ونقل بعض الموظفين في الوحدات التنظيمية المختلفة بالدائرة.
ونقلت البلدية مريم الحمادي إلى وظيفة “مدير إدارة التميز المؤسسي” وترقت إلى الدرجة 16 من الفئة الرابعة من جدول الدرجات والرواتب الملحق بقانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم 27 لسنة 2006.
وتحمل مريم شهادة في الماجستير (تخصص إدارة الجودة) من الجامعة الأسترالية بتقدير “ممتاز” والأولى على الدفعة مع مرتبة الشرف عام ،2001 كما تحمل شهادة البكالوريوس (تخصص هندسة) من جامعة الكويت كلية الهندسة والبترول بتقدير “ممتاز” والأولى على الدفعة مع مرتبة الشرف عام 1988.
وفي عام 2000 2002م حصلت على شهادات مُحكِّم لجائزة دبي للجودة دائرة التنمية الاقتصادية، أما في عام 1991 فحصلت على شهادة مُقيِّم لأنظمة الجودة الدولية (سلسلة ISO 9000 وISO Guide 25) منهج تأهيلي معتمد لدى المجلس البريطاني للنظام الوطني لتسجيل مقيمي أنظمة الجودة.
ورقت البلدية أمينة أحمد إلى الدرجة 15 من الفئة الرابعة، وتحمل أمينة شهادة البكالوريوس في العلوم (تخصص كيمياء جيولوجيا) من جامعة الإمارات عام ،1989 وقد التحقت بالبلدية بوظيفة محلل كيميائي بوحدة الكيمياء بقسم بحوث البناء ومراقبة الجودة عام ،1989 وفي عام 1992 عينت رئيس وحدة الكيمياء بقسم بحوث البناء ومراقبة الجودة، ثم عينت رئيس شعبة مختبر الكيمياء بقسم المواد الهندسية عام ،1998 ثم شغلت منصب رئيس قسم مختبر الأغذية والبيئة عام 2003.
وشملت قرارات البلدية نقل زهور الصباغ إلى وظيفة مدير إدارة خدمات الصحة العامة بقطاع الخدمات البيئية والصحة العامة، وترقت إلى الدرجة 15 من الفئة الرابعة من جدول الدرجات والرواتب الملحق بقانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم 27 لسنة 2006.
الصباغ حاصلة على ماجستير في علوم التغذية، وقد بدأت العمل بالدائرة خلال عام 1992 بوظيفة ضابط صحة توعية، وفي عام 1998 أصبحت رئيس شعبة الرقابة الصحية والوبائية، وفي عام 2001 ترقت لتصبح رئيس قسم العيادة وصحة المجتمع.
ورقيت حواء بستكي إلى وظيفة “مدير إدارة مختبر دبي المركزي” بقطاع رقابة الصحة والسلامة والبيئة، وتحمل شهادة البكالوريوس من كلية الهندسة بجامعة الكويت بتقدير امتياز وحصلت على شهادة الماجستير تخصص إدارة الجودة من جامعة كرانفيلد بالمملكة المتحدة.
وتعتبر بستكي محكماً مؤهلاً لجائزة دبي للجودة منذ تأسيسها في عام 1994 حيث ترأست أحد فرق التحكيم في 1998 وشاركت كعضو في هيئة التحكيم العليا في ،2002 ومحكم مؤهل لجائزة الشيخ خليفة للامتياز منذ عام ،2000 ثم ترأست أحد فرق التحكيم في عام 2001 كما شاركت كعضو في هيئة التحكيم العليا في عامي 2002 و2003.
وحصلت بستكي على شهادة تميز لفئة الموظف الحكومي المتميز عن بلدية دبي عام ،1999 وعلى جائزة راشد للتفوق العلمي ،1994 وجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، كما حصلت على شهادة إنجاز ورشة عمل التقييم وفقاً للنموذج الأوروبي للامتياز هذا العام، وشهادة إنجاز برنامج تأهيل محكم رئيسي لجائزة الشيخ خليفة للامتياز في عام ،2001 وشهادة إنجاز برنامج تأهيل محكم رئيسي لجائزة دبي للجودة عام 2000 وشهادة محكم الجائزة في عام ،1998 وبالإضافة إلى ذلك تحمل شهادة مقيم لأنظمة الجودة الدولية ISO 9000 منذ عام 1991.


اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد لبلدية دبي
اعتماد الهيكل التنظيمي للأمانة العامة للبلديات
إنجازات المرأة الإماراتية.. مكاسب وطنية ونوعية